Items filtered by date: كانون2/يناير 2020

أقام قسم الهندسة الكيمياوية ورشة عمل الموسومة (مخاطر الموادCBRN) بالتعاون مع مكتب المساعد العلمي/شعبة السيطرة على تداول المواد الكيمياوية والبايولوجية والاشعاعية الخطرة والسامة واللجنة الجامعيةCBRN  ، حضرها رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د. احمد محمد حسين الغبان ورئيس قسم الهندسة الكيمياوية أ.م.د. جمال مانع الربيعي  وم. هاشم شريف نعمة مسؤول شعبة السيطرة على تداول مواد  CBRNبالاضافة إلى عدد من اعضاء الهئية التدريسية ومنتسبي القسم والجامعة وذلك يوم الاثنين الموافق 13/1/2020 على قاعة دار السلام.

ترأس الجلسة العلمية أ.م.د. خالد عجمي سكر ومقررة الجلسة كيمياوي اقدم اسراء عطية عجيل حيث القى المحاضرات كل من  أ.د. عبد الناصر محمد عبد الله من  قسم العلوم التطبيقية و  وم.د. منال افهم توما من قسم الهندسة الكيمياوية وم. هاشم شريف نعمة مسؤول شعبة السيطرة على تداول مواد  CBRN  .

هدفت الورشة الى التوعية بمخاطر مواد CBRN واهمية  الوقاية والحماية والتعريف بدور شعبة السيطرة على تداول CBRN ورفع مستوى تعامل عاملي المختبرات والباحثين وطلبة الدراسات العليا والاولية مع المواد الخطرة والسامة عموما، وفي ختام الورشة تم توزيع شهادات تقديرية على اعضاء اللجنة المشرفة والمحاضرين .

 


اقام قسم تكنولوجيا النفط ورشة عمل للمهندسين والفنيين بعنوان ( جيولوجيا عامة ) القاها التدريسيي م.د حسين العيبي زامل يوم الثلاثاء الموافق 7/1/2020 في مختبر الجيولوجيا .

هدفت الورشة الى تعريف الكادر الهندسي بالمبادىء الاساسية لعلم الجيولوجيا التركيبية الفيزيائية واهمية التعرف على مفردات هذا التخصص الذي يتربط ارتباطا وثيقا مع الجانب الهندسي وتحديدا هندسة تكنولوجيا النفط ولاسيما جيولوجيا ومكامن النفط وعمليات حفر الابار والضغوط المكمنية وما تواجهها من صعوبات من حيث صلابة ونوعية الصخور ونوع الهيدروكاربونات والمصائد النفطية المنتشرة في مساحات واسعة من العراق , اذ تم تعريف الكادر الهندسي بالعوامل الفيزيائية والكيميائية التي توثر على عمليات تشكيل القشرة الارضية وما تحتويه من صخور نارية ورسوبية فضلا عن دراسة المعادن الموجودة .

 

 

1655076
  Today Today52
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week52
  This_Month This_Month52
  All_Days All_Days1655076
Highest Visitors 04-25-2024 : 28
Top