Items filtered by date: كانون2/يناير 2020

مركز تكنولوجيا المعلومات يقيم ورشة عمل للقيادات الجامعية

اقامت شعبة المواقع الألكترونية الجامعية في مركز تكنولوجيا المعلومات ورشة عمل خاصة للقيادات الجامعية حسب توجيهات رئاسة الجامعة وبحضور المعاونين العلميين للاقسام العلمية و اعضاء ارتباط الموقع الألكتروني واعضاء ارتباط البريد الرسمي للاقسام العلمية والمراكز ومديريات الجامعة.

وتم افتتاح الورشة من قبل مدير مركز تكنولوجيا المعلومات م.د. غسان عبدالحسين بلال وتضمنت الورشة محاور عدة منها اعتماد المواقع الالكترونية الجامعية الانكليزية كمواقع افتراضية  وانشاء وبرمجة ملف اكاديمي (Academic Profile  ) موحد للجامعة التكنولوجية في اقسامهم.

وبدأ المركز كمرحلة اختبار اولية بتزويد الاقسام العلمية بـحساب مشرف ثانوي على البريد الرسمي لكادر القسم من منتسبين وتدريسيين وطلبة الدراسات الاولية الصباحية والمسائية والدراسات العليا والقيام بتغيير صيغة البريد الرسمي من الصيغة الحالية الى الصيغة الجديدة.

وتم الاستماع  الى آراء الحضور ومقترحاتهم القيمة والاجابة على استفساراتهم وتم في نهاية الورشة شكر جميع اعضاء الارتباط لجهدهم الاساسي والقيم في عمل المواقع الألكترونية الجامعية.

 

اللجنة الجامعية تواصل تدقيق  اجراءات اللجان الامتحانية في قسم الهندسة الكهروميكانيكية

ضمن فعاليات اللجنة الجامعية المؤلفة من قسم التسجيل وشؤون الطلبة وقسم ضمان الجودة والاداء الجامعي وقسم الشؤون القانونية والخاصة بتدقيق اجراءات اللجان الامتحانية في الاقسام العلمية في توثيق درجات الطلبة في سجلات الدرجات الرئيسية  للتاكد من تحقق معايير الدقة والمصداقية وتطبيق معايير الجودة والتعليمات فيها للمحافظة على حقوق الطلبة.

وقامت اللجنة الجامعية  بزيارة اللجنة الامتحانية في  قسم الهندسة الكهروميكانيكية بحضور اعضاء اللجنة الامتحانية وبعد الانتهاء من اجراء التدقيق عبروا عن شكرهم للملاحظات  التي ادلت بها اللجنة والتي هدفها الوصول بعمل اللجان الامتحانية الى دقة الاداء.

 و شكر رئيس اللجنة الدكتور سؤدد عصام يونس رئيس القسم واللجنة الامتحانية ومدير التسجيل في القسم على التعاون وحسن الاستقبال وسيتم زيارة القسم مرة اخرى لمتابعة الملاحظات التي تم تثبيتها.

 

 

التكنولولجية تحرز المركز الثالث بجائزة الجامعة المميزة في مسابقة يوم العلم  العراقي 2019

احرزت الجامعة التكنولوجية المركز الثالث بجائزة الجامعة المميزة لعام 2018 في مسابقة يوم العلم  العراقي  2019التي اعلنت عنها دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم 20-10-2019 وكان آخر موعد للتقديم يوم 3-11-2019.

وفي السياق نفسه فقد حصلت الطالبة سجى بشير عطا على الجائزة الاولى بجائزة مشروع التخرج المميز في المجال الهندسي اضافة الى حصول الطالب محمد حيدر حبيب على الجائزة الثالثة في مجال العلوم الصرفة.

فيما حصل مركز بحوث تكنولوجيا الطاقة والطاقات المتجددة على الجائزة الثانية بجائزة المركز او الوحدة المميزة.

يذكر ان هذه المسابقة شملت تخصصات عامة منها :

  1. لعلوم الطبية والصحية .
  2. العلوم الهندسية والتكنولوجية .
  3. العلوم الصرفة.
  4. العلوم الزراعية والبيطرية .
  5. العلوم الاجتماعية .
  6. العلوم الانسانية .

 وقد خضعت المسابقة لشروط عدة للترشيح:

  1. أن يكون التقديم من خلال البوابة الالكترونية لقسم المشاريع الريادية على الموقع الالكتروني(https://ep.rdd.edu.iq).
  2. ان يكون المرشح من طلبة او منتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حصراً.
  3. ان تكون الاعمال المسجلة للعام 2018 حصراً.
  4. يحق التقديم لأكثر من جائزة من الجوائز المنوه عنها في أعلاه.
  5. ان يقدم المرشح ما يثبت صحة المعلومات.

 

النشاطات الطلابية يقيم محاضرة ثقافية بعنوان "ثقافة العمل الاداري في المؤسسات العلمية"


 اقام قسم النشاطات الطلابية محاضرة ثقافية بعنوان " ثقافة العمل الاداري في المؤسسات العلمية " وبالتعاون مع قسم هندسة السيطرة والنظم برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان وبحضور ا.د أزاد رحيم رئيس قسم هندسة السيطرة والنظم  ومدير قسم النشاطات الطلابية أ.م.د نجاح سلمان حميد وعدد من معاوني الاقسام العلمية والهندسية ومنتسبي قسم النشاطات الطلابية في قاعة المؤتمرات في قسم هندسة السيطرة والنظم.

والقى المحاضرة أ.د طالب مهدي السوداني التي تضمنت الجوانب الرتيبة في العمل الاداري وطرق تنميتها بالاتجاه الامثل ، كما اشار الى واقع المؤسسات العلمية في المجتمع العراقي وبيان الضعف الاداري في مؤسساتنا بشكل ملحوظ فضلا عن العلاقات الاجتماعية في المؤسسات العلمية والتي اثرت بشكل مباشر في  العمل الاداري والخلافات بين الموظفين والتي لها الاثر الكبير في اتمام امور الدائرة الواحدة.

الأربعاء, 29 كانون2/يناير 2020 08:01

اطلاق منصة البروفايل الأكاديمي للتدريسيين

 
 
اطلاق منصة البروفايل الأكاديمي للتدريسيين
 
حسب توجيهات رئاسة الجامعة التكنولوجية وطلب بعض الاقسام العلمية والكوادر التدريسية قامت شعبة المواقع الالكترونية الجامعية في مركز تكنولوجيا المعلومات باطلاق منصة البروفايل الأكاديمي للتدريسيين حيث قامت شعبة المواقع بتصميم وانشاء البروفايل الاكاديمي (Academic Profile)  على كافة المواقع الالكترونية للاقسام العلمية والمراكز حيث يمتاز بما يلي:
1- ملف تعريفي موحد لجميع تدريسي الجامعة التكنولوجية بصورة احترافية
2- رابط خاص بكل تدريسي على نطاق الجامعة حيث يمثل الرابط الذي يحوي اسم التدريسي في اعلى الموقع.
3- يمكن الاستفادة من رابط البروفايل الاكاديمي من خلال ارساله للمؤتمرات العلمية والندوات الخارجية لتمثيل التدريسي عند المشاركة
4- ارسال الرابط والذي يكون على نطاق الجامعة التكنولوجية ( .EDU ) ليمثل السيرة الذاتية او ملف تعريفي بدلا من ارسال ملف PDF كسيرة ذاتية
5- استخدام رابط الملف الاكاديمي عند التقديم على المنح والورش  التدرييبية ( Scholarship   & Training Sessions )  الخارجية والتي تطلب في بعض الاحيان رابط تعريفي بالتدريسي نفسه على نطاق الجامعة .
6- يمكن اضافة الرابط الخاص بالبروفايل الأكاديمي للتدريسي على مواقعهم العلمية مثل ( Google Scholar   , Researchgate ... etc ) واضافة الرابط الى مواقع التواصل الاجتماعي والمهني ( Linkedin , facebook , Google site , or any personal blog )
 
تمت اقامة ورشة عمل للقيادات الجامعية بحضور السادة المعاونين العلميين للاقسام العلمية واعضاء ارتباط الاقسام والمراكز والمديريات وتلتها دورة تدريبية على مدى 3 أيام تخصصية لأعضاء ارتباط المواقع الالكترونية للاقسام والمراكز بخصوص البروفايل الأكاديمي.
بالامكان الاطلاع على الواجهات الخاصة بالبروفايل الاكاديمي من خلال الرابط ادناه:
وبامكان السادة التدريسين الراغبين بانشاء الملف الأكاديمي مراجعة اعضاء ارتباط المواقع الالكترونية في أقسامهم لغرض انشاء البروفايل الأكاديمي.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الصفحة 1 من 14
Top