Items filtered by date: أيلول/سبتمبر 2019

أقام قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية بالتعاون مع شعبة المواد الكيمياوية الجامعية وللسنة الثامنة المحاضرة الدينية الموسومة البعد الانساني والفكري لنهضة الامام الحسين (عليه السلام) يوم الثلاثاء  17/9/2019 على قاعة دار السلام بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية  أ. د .عماد  حسين مرزه الحسيني  ومساعده للشؤون الادارية ا.د سامي ابو النون عجيل عطيه وعدد من تدريسيي ومنتسبي القسم.

وألقى رئيس قسم الهندسة الكيمياوية أ.م.د خالد عجمي سكر كلمة ترحبية ، بعدها القى أ.د. جاسم الجزائري عميد كلية المصطفى الامين الجامعة محاضرة عن البعد الانساني والفكري لنهضة الامام الحسين (عليه السلام) بعدها القيت قصيدة بالمناسبة.

 وفي ختام المحاضرة تم توزيع دروع وشهادات تقديرية على المشاركين.

 

 

 

 

 

 

 

نشرت مجلة بحوث الهندسة الميكانيكية وتطويرها Journal of Mechanical Engineering Research and Development   والواقعة ضمن تصنيف سكوبس بحثاً علمياً التدريسي في قسم الهندسة الكهروميكانيكية م.د محمد جواد محمد بعنوان :

النمذجة والسيطرة لصحيفة مرنة افقية المرقع باستخدام GIO-CS

وهدف البحث الى النمذجة والسيطرة الفعالة لصحيفة مرنة افقية الموقع PID-CS  وبعد اجراء الجانب العملي للنظام تم نمذجة النظام باستخدام طريقة الطائر الوقواق CUKOO SEARCH ومن ثم تمت عملية السيطرة على اهتزازت الصحيفة المرنة باستخدام المسيطر PIO-CS .

 واشارت النتائج الى فعالية طريقة النمذجة والسيطرة في تخميد الاهتزازت لغاية 79% .

 

 

 

 

 

 

 

شاركت رئيسة قسم علوم الحاسوب ا.د.هالة بهجت عبدالوهاب عضولجنة النوع الاجتماعي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الجامعة التكنولوجية  في الاجتماع الاول للجنة النوع الاجتماعي لتنمية القيادات النسوية ومناهضة العنف ضد المراة برئاسة الدكتورة ساجده موسى سلمان من دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعضوات اللجنة.

تناول الاجتماع التعرف على منظور النوع الاجتماعي والاعداد لورش عمل ومؤتمرات للتمكين النفسي للقيادات النسوية في التعليم والاعداد لدورة الاتكيت لمنتسبات الوزارة .

ناقش الاجتماع موضوع انشاء شبكة للعالمات العراقية في التخصصات العلمية وبالتعاون مع السفارة الفرنسية وامانة بغداد والعمل على صعيد الجامعات لمناهضة العنف فضلا عن تمكين المراة اقتصاديا وسياسيا وعلميا .

بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2019/2020  تفقد رئيس الجامعة التكنولوجية   أ.د. عماد حسين مرزه الحسيني قسم الهندسة الكيمياوية يوم الاثنين 16/9/2019  حيث كان  في استقباله رئيس قسم الهندسة الكيمياوية  أ.م.د. خالد عجمي سكر والكادر الاداري  .

واطلع أ.د. عماد حسين مرزه الحسيني على سير العملية التعليمة والاستعدادات لتطبيق نظام المقررات والاطلاع على انجازات البرنامج الحكومي للقسم .

شاركت التدريسية في قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية أ.د رحيق اسماعيل ابراهيم في ملتقى الشباب العربي لريادة الاعمال الثاني  الذي اقيم في بغداد والذي اقامه الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة بحضور رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح وعدد من المسؤوليين العراقيين .

وتمثلت مشاركة أ.د رحيق اسماعيل في عرض براءة الاختراع الموسومة : تقليل لزوجة النفط الخام العراقي باستخدام  منظومة واطئة الكلفة والتي اختيرت من ضمن افضل ثلاث مشاريع فائزة بجائزة دولية مقدمة من دولة البحرين .

واكدت الدكتورة رحيق اسماعيل بأن مشروع البراءة يخدم اقتصاد البلد في مجال تصدير النفط وتحسين مواصفات النفط الخام العراقي وتقليل كلف الضخ والنقل .

الصفحة 1 من 8
Top