Items filtered by date: آب/أغسطس 2019

بحث رئيس الجامعة التكنولوجية ا.د عماد حسين مرزه الحسيني مع رؤساء جامعات المستنصرية ا.د حميد فاضل التميمي ، والنهرين ا.د محمد صاحب مهدي والكرخ للعلوم ا.د ثامر عبد الامير حسن سبل التعاون المشترك والاسراع في تنفيذ البرنامج الحكومي .

وتضمن الاجتماع الذي عقد في رئاسة الجامعة التكنولوجية ايجاد اليات تعاون مشترك لهذه الجامعات بما يحقق التكامل المؤسسي للنهوض بواقع التعليم العالي واعداد مذكرة تعاون لتكون بذرة اساسية للتعاون بين الجامعات العراقية والحكومية.

وشمل الاجتماع مناقشة نسب الانجاز التي حققتها تلك الجامعات في تنفيذ البرنامج الحكومي ومناقشة بعض الحالات النادرة التي قد تحدث بالجامعات والتي يمكن حلها بالتنسيق بين الجامعات على المستوى الامني والاداري والقانوني والموارد البشرية.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على صياغة اتفاق يخدم تبادل الخبرات بين الجامعات فيما يخص الاختصاصات التدريسية واقامة المؤتمرات والندوات والورش.

تحت شعار ( انسان ممكن في بلد امن) شارك رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور عماد حسين مرزه الحسيني في الحفل الذي أقامته وزارة التخطيط بمناسبة إنجاز خطة التنمية المستدامة 2030 وعرض التقرير الطوعي لأهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة، في فندق بابل يوم الاثنين ١٩/٨/٢٠١٩ بحضور وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي والوزراء وأعضاء مجلس النواب، والمسؤولين في الحكومة المركزية والحكومات المحلية والمجتمع الدولي والأمم المتحدة، وعدد من ممثلي القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وأساتذة الجامعات والخبراء والمستشارين.

واعلن وزير التخطيط عن مساعي الوزارة لتعديل القرارات الحكومية بما يحقق الرؤية الوطنية للتنمية المستدامة، مؤكداً التعاون مع الجهات ذات العلاقة في السلطتين التنفيذية والتشريعية من خلال عقد اجتماعات مشتركة خلال الفترة المقبلة؛ لتنسيق الجهود المحلية والدولية وتوجيه استراتيجيات التنمية والخطط الحكومية تحت آلية تنسيق واحدة لتحقيق أهداف رؤية 2030.

وتضمنت الاحتفالية نجاح العراق في عرض التقرير الطوعي الوطني الاول للتنمية المستدامة خلال المنتدى السياسي رفيع المستوى للامم المتحدة بنيويورك منتصف شهر تموز الماضي والتي شملت عده نقاط اهمها القضاء على الفقر والمساواة بين الجنسين والسلام والعدل والمؤسسات القوية والتعليم الجيد فضلا عن الصناعة والابتكار والبنى التحتية ومدن ومجتمعات محلية مستدامة.

وأشادت زينة علي احمد ممثلة البرنامج الانمائي للأمم المتحدة في العراق، بجميع الجهود الساعية لإكمال مسيرة العراق التنموية المبنية على مشاركة مجتمعية خلاقة، واستهداف تحديات عدم المساواة والفقر والأمن والسلم دون استثناء احد.

وفي الختام تم تكريم فريق اعداد التقرير الطوعي.

 

 

 

 

 

 

 

 

يتقدم رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور عماد حسين مرزه الحسيني  بأزكى التهاني والتبريكات الى الشعب العراقي واعضاء الهيئة التدريسية ومنتسبي الجامعة وطلبتها بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك .

سائلين المولى عز وجل أن يمن عليكم وعلى بلدنا بالخير والسلامة .

 

اقام مركز التعليم المستمر في الجامعة التكنولوجية دورة عن  (طرق صيانة المضخات النفطية) على قاعة دار السلام في قسم الهندسة الكيمياوية .

وتناولت الدورة التي القى محاضراتها التدريسي في قسم الهندسة الكيمياوية أ.م.د. رياض صادق ،  المفاهيم العلمية الحديثة في مجال ضخ واستلام النفط والمنتجات النفطية واهم انواع المضخات المستخدمة في القطاع النفطي وعمليات صيانتها وتقيم اداؤها .

 

أقام مركز التعليم المستمر في الجامعة التكنولوجية دورة عن (السلامة والامن في المنشأت النفطية) بالتعاون مع على قاعة دار السلام في قسم الهندسة الكيمياوية .

 والقى المحاضرة رئيس قسم الهندسة الكيمياوية أ.م.د. خالد عجمي سكر  التي بين فيها ان هدف الدورة هو زيادة الوعي في مجال السلامة في المنشأت والمواقع النفطية و اعداد كادر ملمين بالخبرات وتهيئة خطة للحفاظ على المواقع النفطية .

الصفحة 1 من 3
1655069
  Today Today45
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week45
  This_Month This_Month45
  All_Days All_Days1655069
Highest Visitors 04-18-2024 : 36
Top