Items filtered by date: تموز/يوليو 2019

منح قسم الهندسة المدنية في الجامعة التكنولوجية شهادة الماجستير بتخصص هندسة الجيوتكنيك  للطالب  نبيل جليل طعمة عن رسالته الموسومة  :

" تحسين التربة الانتفاخية بواسطة الحرارة "

" IMPROVEMENT OF EXPANSIVE SOIL BY HEATING "

وتألفت لجنة المناقشة التي اقيمت على قاعة الدراسات العليا في القسم من أ.م.د. محمد عبد اللطيف رئيساً  وأ.م. د. مجيد رشيد وم.د. مهند قحطان اعضاء وأ.م. د. فلاح حسن وأ.م.د. حسام حكمت مشرفين .

واظهرت نتائج الاختبارات على النماذج ان الانتفاخ الحر وضغط الانتفاخ ينقصان بمعدل ثابت تقريبا مع زيادة محتوى الماء الاولي وانخفاض النسبة المئوية للبنتونايت .

وبينت الدراسة ان المعالجة بالحرارة تحسن من خصائص التربة الانتفاخية لانها تقلل من الانتفاخ الحر وضغط الانتفاخ ونسب التحسن تعتمد على درجة الحرارة والمسافة بين الحفر الاختبارية ووقت الحرق يزداد الانتفاخ الحر وضغط الانتفاخ مع زيادة المسافة بين الحفر الاختبارية وينخفض مع زيادة المحتوى المائي الاولي.

بحث رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور عماد حسين مرزه الحسيني مع وفد هيئة الحشد الشعبي برئاسة نعمة الكوفي المعاون التنفيذي لنائب رئيس الهيئة تفعيل مذكرة التعاون العلمي الموقعة بين الطرفين .

وجاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة يوم الثلاثاء 30 تموز 2019 لوفد هيئة الحشد الذي ضم ايضا عدد من خريجي الجامعة والعاملين في الهيئة بحضور مدير مركز التدريب والمعامل في الجامعة الاستاذ المساعد الدكتور حيدر عبد ضهد.  

وابدى الحسيني استعداد الجامعة في الاستمرار في مثل هذا التعاون العلمي كل مؤسسات الدولة والجامعة التكنولوجية وتقديم كل الدعم والاستشارات العلمية في المجالات الهندسية والتكنولوجية . مشيدا بالمواقف التي تقدمها هيئة الحشد الشعبي في خدمة المجتمع .

وقدم ابو علي الكوفي التهنئة الى الدكتور الحسيني بمناسبة تسنمه منصب رئاسة الجامعة التكنولوجية متمنيا له التوفيق والسداد في مهمته الجديدة . معربا عن شكره وتقديره للقائمين على الجامعة في دعمها العلمي والتقني المستمر للهيئة المتمثل بإقامة الدورات التدريبية لكوادرها.

وفي ختام اللقاء قدم رئيس الجامعة درع الجامعة للمعاون التنفيذي لنائب رئيس الهيئة .

حصل التدريسيان ا.د.عبدالمنعم صالح وأ.د.احمد طارق من قسم علوم الحاسوب في الجامعة التكنولوجية على شكر وتقدير من رئيس الهيئة العراقية للحاسبات والمعلوماتية ا.د.عباس البكري نظرا لجهودهم المبذولة وتميزهم في اداء الاعمال المكلفين بها في لجنة الترقيات المركزية في الهيئة.

وافق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل على ملء المقاعد الشاغرة في قناة القبول العام وقناة النفقة الخاصة حسب اعلى معدل اساس المفاضلة بغض النظر عن اجتياز الامتحان التنافسي .

وقال المدير العام لدائرة البحث والتطوير الدكتور غسان حميد عبد المجيد إن وزير التعليم العالي الدكتور قصي السهيل وافق على ملء المقاعد الشاغرة في قناة القبول العام وقناة النفقة الخاصة حسب أعلى معدل اساس المفاضلة بغض النظر عن اجتياز الامتحان على ان يكون بالنسبة لدراستي الدبلوم العالي والماجستير معدل اساس المفاضلة(٧٠% من المعدل النسبي +٣٠% درجة الامتحان التنافسي) ، اما فيما يخص دراسة الدكتوراه فيكون معدل اساس المفاضلة(٧٠% من معدل المتقدم +٣٠ % درجة الامتحان التنافسي)

وتابع ان ملء المقاعد الشاغرة لفئات الامتيازات ( تعويض المتضررين المشمولين باحكام قانون رقم ٥٧ لسنة ٢٠١٥ وذوي الشهداء قبل ٢٠٠٣ وذوي شهداء الحشد الشعبي المشمولين بأحكام قانون مؤسسة الشهداء رقم ٢ لسنة ٢٠١٦ والسجناء السياسيين وذوي الاحتياجات الخاصة فسيكون حسب اعلى معدل اساس المفاضلة.

واوضح المدير العام انه في حال تم اشغال مقعد من قبل المشمولين بقانوني مؤسسة الشهداء فسيتم منح مقعد اخر من نفس الفئة التي تم اشغال مقعدها في حال وجود متقدمين على نفس الفئة وحسب اعلى معدل اساس المفاضلة، مبينا إمكانية تدوير المتقدمين غير المرشحين للقبول من قناة القبول العام الى مقاعد النفقة الخاصة الشاغرة إن وجدت وحسب الاستحقاق والرغبة وتكون الأولوية للمتقدمين الناجحين.

شارك التدريسيون من قسم علوم الحاسوب في الجامعة التكنولوجية ا.م.د. اياد روضان , م.د.محمد ناطق , م.د.بشار سعدون, م.م.وسام علي محمود, م.مبرمج .فاضل عباس فاضل في اعداد المختبرات واجراء الامتحانات لخريجي كلية الحلة الجامعة في محافظة بابل للمدة من 12-13/7/2019 .

 

 

 

 

الصفحة 1 من 11
1655151
  Today Today127
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week127
  This_Month This_Month127
  All_Days All_Days1655151
Highest Visitors 04-19-2024 : 98
Top