Items filtered by date: تشرين2/نوفمبر 2019
 
 

بعد دخولها لتصنيف التايمز البريطاني و حصولها على التصنيف (+1001) على العالم , و التصنيف (+801)  في تخصص الهندسة و التكنولوجيا. مرة اخرى تحقق الجامعة التكنولوجية انجازا كبيرا بحصولها على المرتبة (+801) كافضل جامعة في العالم في تخصص العلوم الفيزيائية (Physical Sciences).

 

لمشاهدة التصنيف اضغط على الرابط ادناه :

https://www.timeshighereducation.com/world-university-rankings/2020/subject-ranking/physical-sciences

 

#THEunirankings

 

أقام قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية محاضرة علمية بعنوان (المنشطات والمكملات الغذائية) على قاعة دار السلام  يوم الثلاثاء الموافق 26/11/2019 ، بحضور المعاون العلمي  رئيس القسم المكلف بتسيير اعمال القسم أ.م.د. عدنان عبد الجبار عبد الرزاق واعضاء الهئية التدريسية وعدد من منتسبي القسم والجامعة .

القى المحاضرة الدكتور مظفر عبد الله شفيق / رئيس الاتحاد العراقي  للطب الرياضي/ اختصاص مفاصل وعظام ، حيث بين خلالها كيفية استخدام المنشطات ومدى فائدتها وخطورتها على  الرياضيين  .

وفي ختام الندوة وزعت شهادات تقديرية  من قبل المعاون العلمي المكلف عن تسيير اعمال القسم  للمحاضر واللجنة التحضرية ، مثمناً جهود القائمين على هذه المحاضرة .  

نشــرت التدريسية م.د.مــي علـd مسلم مديـرة شعبـة ضمان الجـودة وتقويـــم الاداءفي قســم الهندسةالكيمياويــة /الجامعة التكنولوجية بحثـاً علميــاً فــي مجلة عالميةذات معامل تأثير Impact factor 6.39))Journal of Cleaner Production بعنوان:

An overview of integration opportunities for sustainable bioethanol production from first- and second-generation sugar-based feedstocks.

لمحة عامة عن الفرص المتكامله لانتاج البايوايثانول من الموادالأولية التي اساسها الجيل الأولوالثاني من السكر

 

وفي هذه الدراسة تم التركيز على تحديد مدى تكامل انتاج الايثانول من الجيل الاول والثاني من قصب السكر.

 

 

 

استضافت مركزالحاسبة الالكترونية في الجامعة المستنصرية المدرس الدكتورعدي علي احمد من قسمنا وعضوالفريق الوزاري للتعليم الالكتروني لاقامة ورشة تدريبية حول منصة كوكل للتعلم.

وتطرق المحاضرالى طريقة تفعيل المنصة للجامعة المستنصرية وكيفية تفعيل الدروس الالكترونية معا لطلبة وبناءالقدرات البشرية في مجال التعليم الالكتروني حيث حضرممثلي كليات الجامعة المستنصرية المسئولين عن التعليم الالكتروني.

 

الخميس, 28 تشرين2/نوفمبر 2019 09:55

إفتتاح مختبر الشبكات في قسم هندسة الحاسوب

  افتتح قسم هندسة الحاسوب مختبر الشبكات بدعم من شركة الاسوار للتجارة العامة والوكالات التجارية صباح يوم الخميس الموافق 28-11-2019 بحضور الاستاذ الدكتور ابراهيم جواد كاظم عن رئيس الجامعة التكنولوجية والدكتور ايهاب ناجي عباس مدير عام الدراسات والتخطيط والمتابعة في وزارة التعليم العالي والاستاذ المساعد الدكتور عبد الله سعدون سلمان مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والاستاذ المساعد الدكتور حسن جليل حسن رئيس قسم هندسة الحاسوب وعدد من رؤساء الاقسام واساتذة الجامعة وممثلين عن شركة اسوار.

وتضمن افتتاح المختبر القاء عدد من الكلمات للاستاذ الدكتور ابراهيم جواد كاظم عن رئيس الجامعة والدكتور ايهاب ناجي عباس ممثل وزير التعليم العالي والاستاذ المساعد الدكتور حسن جليل حسن رئيس قسم هندسة الحاسوب وكلمة لممثل شركة اسوار .

واكد الجميع على ان شركة اسوار تعمل بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإطلاق عدة برامج تدريبية مجانية لرفع مستوى الخريجيين لمواكبة متطلبات سوق العمل الحديثة كما انها بادرت بانشاء عدد من المختبرات العلمية في الجامعات الحكومية .

وقدم المدرس الدكتور احمد سعد كريم من قسم هندسة الحاسوب عرضا فديويا عن شركة اسوار عن عمل الاجهزة المقدمة في المختبر الجديد والتي تعزز الجانب التطبيقي والعملي في الدراسة فضلا عن الدراسة النظرية.

وبين ممثل شركة اسوار ان لدى الشركة مشاريع مستقبلية عدة منها مشروع كاميرات المراقبة لجامعة بغداد  ومشروع الكيبل الضوئي وتدريب وتخرج اكثر من 1200 طالب بتأهيلهم للحصول على شهادة عالمية والسماح لهم بالمشاركة بأختبارات عملية متقدمة.

وفي ختام الافتتاح تم توزيع درع الجامعة لممثلي وزارة التعليم العالي ومدير شركة أسوار.

 

 

 

 

 

الصفحة 1 من 6
Top