الأربعاء, 25 آذار/مارس 2020 16:27

الجامعة التكنولوجية تدخل منصة كورسيرا العالمية
 
بناءاً على توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة الجامعة التكنولوجية في اعتماد احدث الطرق والمنصات العالمية للتعليم الالكتروني المفتوح لاجل الارتقاء بالجامعة التكنولوجية والتعريف بها في الاوساط العالمية. وبتكليف واشراف مباشر من الاستاذ علاء عبدالحسن عطية، مساعد رئيس الجامعة التكنولوجية للشؤون العلمية، وبجهود استثنائية من قبل المدرس حسين علي الكاهه جي، التدريسي في قسم هندسة العمارة، في التواصل مع ادارة منصة كورسيرا العالمية على مدى الشهور الماضية.

تم بتأريخ 20/3/2020 اطلاق صفحة الجامعة التكنولوجية على موقع (منصة) كورسيرا Coursera العالمية للتعليم المفتوح بعد انجاز متطلبات التقديم والاشتراك في الموقع وبواقع 500 متعلم كمرحلة اولى. والتي يمكن الوصول اليها من خلال الرابط التالي:
https://www.coursera.org/programs/university-of-technology-iraq-on-coursera-vxpub

وبذلك تكون الجامعة التكنولوجية من اولى الجامعات العراقية في الدخول الى منصة كورسيرا العالمية وهذا انجاز جديد يضاف الى انجازات الجامعة التكنولوجية في تعزيز مكانتها في الاوساط العلمية العالمية رغم تحديات انتشار وباء كورونا خصوصا فيما يتعلق بنشاطات التدريس في مجمع الجامعة التكنولوجية في بغداد.

ان هذا التعاون يحقق العديد من المنافع والتي منها:

1- ان موقع كورسيرا يعتبر من أشهر وأضخم مواقع التعليم المفتوح عالمياً وهو شريك لأكثر من 200 جامعة عالمية مرموقة موزعة في أكثر من 30 بلد حول العالم من أمثال جامعة ييل Yale و مشغن Michigan و لندن UCL وغيرها.
2- ان الانضمام ضمن الموقع سيفتح الباب على مصراعيه للتعريف بالجامعة التكنولوجية لأنه سيتيح للطلبة من حول العالم التواصل مع تدريسيي الجامعة التكنولوجية وبالعكس.
3- سيتمكن اساتذة وطلبة الجامعة التكنولوجية من التواصل مع اعداد أكبر من اقرانهم والاختلاط معم الكترونيا لاجل متابعة نشاطاتهم بشكل أسهل وأكثر سلاسة وتلاقح الافكار والجهود.
4- توفير قاعدة بيانات متكاملة حول المواد الدراسية وتقييمها من قبل الطلبة وبالتالي توجيه عملية تطويرها ومواكبتها للتطور العلمي حول العالم.
 
 
 
 
1655090
  Today Today66
YesterdayYesterday0
  This_Week This_Week66
  This_Month This_Month66
  All_Days All_Days1655090
Highest Visitors 03-28-2024 : 62
Top