المركز ينظم اجتماع مع مسؤولي الانترنت في الجامعة

رجوع

المركز ينظم اجتماع مع مسؤولي الانترنت في الجامعة

اقام مركز تقنية المعلومات والاتصالات اجتماعاً فنياً مع السادة مسؤولي الانترنت في اقسام ومراكز الجامعة وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 20-12-2011 في قاعة الاجتماعات في المركز لمناقشة مهام عمل الاقسام المتعلقة بصيانة ومتابعة وتطوير عمل شبكة الانترنت في القسم او المركز.

وقد اوضح (د.مازن سمير علي) مدير المركز بضرورة التعاون المشترك بين كافة تشكيلات الجامعة للاستفادة الجيدة من خدمة الانترنت والارتقاء بمهام عمل ومسؤوليات وحدات الانترنت في الاقسام من خلال متابعة عمل الشبكة والتأكد من ايصال خدمة الانترنت بالشكل الجيد للمستخدمين (المنتسبين والطلبة) وحل المشاكل ومعالجتها بشكل سريع وكفوء.

كما واوضح بأن اكثر من 80% من وقت وجهد منتسبي شعبة الشبكات في المركز يتم بذله في صيانة العطلات والتوقفات التي تحدث لدى الشبكات الفرعية في تشكيلات الجامعة، واقتصار دور بعض مسؤولي الانترنت في تشكيلات الجامعة على اعلام المركز بالتوقفات فقط دون التدخل الفني الجاد لتصليح الاعطال او تشخيصها على اقل تقدير رغم مشاركتهم في معظم الدورات التدريبية التي تهتم في هذا الجانب.

وفي نهاية الاجتماع تم وضع التوصيات التالية:

1.    تكليف وحدة الانترنت في القسم / لجنة الانترنت في المركز بمهمة صيانة ومتابعة عمل شبكة الانترنت في القسم او المركز والعمل المستمر للمحافظة على ديموتها وتطويرها.
2.    تزويد مركز تقنية المعلومات والاتصالات باسم شخص واحد فقط ليكون "عضو ارتباط شبكة الانترنت" والذي سيكون مسؤول عن التنسيق بين القسم او المركز من جانب و مركز تقنية المعلومات والاتصالات من جانب أخر بخصوص عمل الانترنت.
3.    يشترك "أعضاء ارتباط الانترنت" بالدورتين التاليتين والتي سينظمها المركز:

‌    أ-         نظام MS-Visio لرسم مخطط شبكة الانترنت في القسم/المركز.
‌    ب-        Network Troubleshooting .

4.    يشترك "أعضاء ارتباط الانترنت" بالدورات المستقبلية التي تقام في مجال تطوير الانترنت.
5.    يشترك "أعضاء ارتباط الانترنت" في تنفيذ أعمال "مشروع الجامعة الالكترونية" الخاصة بالقسم وذلك بالتعاون مع الفرق الهندسية الكورية الجنوبية.


تأريخ نشر الخبر 27/ 12/ 2011
 
جميع الحقوق محفوظة © مركز تقنية المعلومات والاتصالات في الجامعة التكنولوجية  2007 - 2010