الجامعة التكنولوجية تنظم ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي الاول للاحصاء

رجوع

الجامعة التكنولوجية تعقد ندوة علمية بمناسبة

اليوم العالمي الاول للاحصاء

 

عقدت الجامعة التكنولوجية ندوة علمية بعنوان (اهمية الاحصاء في مجالات رسم الخطط والستراتيجيات في التعليم العالي) في يوم الاربعاء الموافق 20/ 10/ 2010، وذلك بمناسة اليوم العالمي الاول للاحصاء.

حيث تضمنت الندوة محاضرتين وكما يلي:
المحاضرة الاولى بعنوان (
ايجابيات وسلبيات العمل الاحصائي في الجامعة التكنولوجية ) والقاها د.عبدالامير عبدالله -رئيس فرع امنية البيانات في قسم علوم الحاسوب بالجامعة التكنولوجية.
المحاضرة الثانية بعنوان (
العمل الاحصائي في الجامعة التكنلوجية ) والقاها مساعد رئيس احصائيين انعام حسين احمد - مسؤول شعبة الاحصاء وبنك المعلومات المركزية في مركز تقنية المعلومات والاتصالات بالجامعة التكنولوجية.

وقد حضر الندوة عدد كبير من السادة رؤساء الاقسام ومدراء المراكز في الجامعة، وعدد من منتسبي الجامعة، بالاضافة الى كافة العاملين في مجال الاحصاء بالجامعة، وعدد كبير ممن هم من حملة شهادة الاحصاء.

اليوم العالمي الاول للاحصاء في الجامعة التكنولوجية


كما وتضمنت الندوة تكريم لكافة العاملين في المجال الاحصائي في الجامعة، حيث قدم السيد رئيس الجامعة (أ.د.قحطان الخزرجي) كتاب شكر وشهادة تقديرية ومكافئة مالية لكافة العاملين في شعبة الاحصاء وبنك المعلومات المركزية. وقدم السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية (أ.د.احمد علي موسى) كتاب شكر وشهادة تقديرية لاربعة من المتميزين من العاملين في مجال الاحصاء بالجامعة. كما وقدم شهادة تقديرية لكافة العاملين في مجال الاحصاء بالجامعة.

وفي نهاية الندوة قدم مدير مركز تقنية المعلومات والاتصالات (د.مازن سمير علي) هدية تذكارية بأسم كافة العامليين في المجال الاحصائي بالجامعة الى السيد رئيس الجامعة بمناسبة اليوم العالمي للاحصاء شكراً وعرفاناً لدورة في دعم الاحصائيين والعمل الاحصائي بالجامعة. كما وتم التقاط صور تذكارية جماعية لكافة الحاضرين.

 

ومن الجدير بالذكر بأن الجمعية العامة للامم المتحدة قد قررت بدورتها 64 المعقودة في 3 يونيو 2010 وبموافقة 55 بلداً تعيين يوم 20/10/201 ليكون (اليوم العالمي الاول للاحصاء)، وذلك من خلا الاحتفال بأنجاز العديد من الاحصائيات الرسمية، وبالقيم والنزاهة والكفاءة المهنية للاحصائيين في انجاز مختلف الملفات الاحصائية الرسمية. وقد دعى الامين العام للجمعية جميع الدول الأعضاء والمنظمات التابعة لمنظومة الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية والإقليمية، فضلا عن منظمات المجتمع المدني، بما في ذلك المنظمات غير الحكومية، مثل المؤسسات البحثية ووسائل الإعلام وجميع المنتجين والمستخدمين للإحصاءات الرسمية، للاحتفال باليوم العالمي للإحصاء بطريقة ملائمة.

وسيكون الاحتفال باليوم العالمي للإحصاءات الاعتراف العالمي بالخدمة المقدمة من قبل النظام الإحصائي العالمي على الصعيدين الوطني والدولي، كما ويأمل أن يساعد هذا اليوم على تعزيز الوعي وثقة الجمهور في الإحصاءات الرسمية، وهو بمثابة دعوة للتقديم المزيد من الدعم لعمل الإحصائيين في مختلف البيئات والثقافات والمجالات.


لتحميل تفاصيل الندوة

معرض الصور الخاص بالندوة
أضغط هنا...

تأريخ نشر الخبر 22/ 10/ 2010
 
جميع الحقوق محفوظة © مركز تقنية المعلومات والاتصالات في الجامعة التكنولوجية  2007 - 2010