التكنولوجية تتقدم 1757 مرتبة عالميا وتحقق المركز الثالث عراقيا

رجوع

مبارك لجامعتنا ومنتسبيها تقدمها في التصنيف العالمي لافضل جامعات العالم
التكنولوجية تتقدم 1757 مرتبة عالميا وتحقق المركز الثالث عراقيا

حققت الجامعة التكنولوجية قفزات كبيرة للمرة الثانية في تاريخها على مختلف الاصعدة العالمية والعربية والاسيوية والمحلية ضمن التصنيف العالمي (Webometrics) الاسباني للجامعات الرصينة الذي يضم تصنيفات لأكبر واعرق الجامعات العالمية بتحسين موقعها ضمن تصنيف شهر تموز 2014 لتتقدم الى المرتبة 4183 عالميا متقدمة بفارق 1757مرتبة عن التصنيف السابق لشهر كانون الثاني 2014 بعد ان جاءت في المرتبة 5940 .
وتساوت الجامعة التكنولوجية مع جامعات (Mount San Antonio College) الامريكية و(Poznań University of Life Sciences / Uniwersytet Przyrodniczy w Poznaniu) البولندية و (Université Paris East Marne la Vallée) الفرنسية وتقدمت على العديد من الجامعات العالمية منها جامعة (Montana State University Billings) الامريكية (Universidad Católica de la Santísima Concepción) من تشيلي (Jililin Business and Technology College / 吉林工商学院) من الصين .ويعد موقع (Webometrics) من أهم التقييمات والتصنيفات على الإطلاق في المستوى العالمي، كونه يشرف على تقييم أكثر من 20 ألف جامعة عالمية.
ويمكن الاطلاع على نتائج هذا التقييم من خلال الرابط للموقع الالكتروني الخاص بالموقع العالمي(Webometrics) :
http://www.webometrics.info/en/WORLD?page=41 .

كما تمكنت الجامعة من تحقيق قفزة كبيرة على مستوى جامعات القارة الاسيوية بتقدمها 595 مركزا بوقوفها في الموقع 1496 اسيويا من بين 7426 جامعة بعد ان كانت تحتل المركز 2091 .
ويمكن الاطلاع على نتائج هذا التقييم من خلال الرابط :
http://www.webometrics.info/en/Asia?page=14

ولم تكتف الجامعة بهذا القدر فقد تقدمت 25 مرتبة على الصعيد العربي من بين 983 جامعة عربية اذ احتلت المركز 82 بعد ان كانت تقف في المركز 107 عربيا .
ويمكن الاطلاع على نتائج هذا التقييم من خلال الرابط :
http://www.webometrics.info/en/aw

وعلى المستوى المحلي تقدمت الجامعة التكنولوجية مرتبتين اذ اصبحت في المركز الثالث من بين 55 جامعة وكلية اهلية بعد ان كانت في المركز الخامس بعد جامعات بغداد التي احتلت المركز الاول محليا وفي المرتبة 2924 عالميا وتلتها جامعة الموصل في المركز الثاني ووقفت في المركز 4010 عالميا .
ويمكن الاطلاع على نتائج هذا التقييم من خلال الرابط :
http://www.webometrics.info/en/aw/Iraq

 

وياتي هذا الانجاز في ضوء الالية التي اعتمدتها الجامعة في مواكبة ومسايرة التطورات مع الجامعات العالمية والمتابعة الدائمة لرئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر واجتماعاته المتواصلة مع اللجان المشكلة وكوادر مركز تقنية المعلومات والاتصالات في الجامعة باستحداث مجموعة من المشاريع المتميزة الى الموقع التي ساهمت في الوصول الى هذه المرتبة .
وهنأ رئيس الجامعة تدريسيي ومنتسبي الجامعة بهذا الانجاز الذي تحقق بتضافر جهود الجميع مؤكدا العمل في تحقيق قفزات كبيرة وتحسين التصنيف العالمي لجامعتنا في المدة القادمة نظرا لاهمية جامعتنا لما تضمه من اختصاصات علمية وهندسية وكونها الجامعة التخصصية في البلد .
واشار الى ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي متمثلة بوزير التعليم العالي الاستاذ علي محمد الحسين الاديب قامت بتقديم الدعم لجامعتنا كما هو الحال مع باقي الجامعات العراقية من اجل تطويرها ووصولها الى مصاف الجامعات العالمية الرصينة ، مضيفا ان رغبتنا في نيل الموقع الافضل على مختلف الاصعدة .

والجدير بالذكر ان الجامعة التكنولوجية التي تضم 14 قسما علميا وهندسيا فقط قد حققت في زمن الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر افضل قفزة بتاريخ الجامعة ، عندما حازت على التصنيف 3972 عالميا و64 عربيا لشهر كانون الثاني عام 2013 .
 

 


تأريخ نشر الخبر 6/ 8/ 2014
 
جميع الحقوق محفوظة © مركز تقنية المعلومات والاتصالات في الجامعة التكنولوجية  2007 - 2013