الاخبار التقنية

رجوع

برمجيات خبيثة روسية تصيب متجر "أندرويد"

أزالت "جوجل" 22 تطبيق من متجر أندرويد بعد اكتشافها أن التطبيقات مصابة ببرمجيات خبيثة.
تمت قرصنة أشهر التطبيقات وتزويدها بهذه البرمجيات الخبيثة كتطبيق لعبة "أنجري بيرد"، حيث تستمر هذه البرمجيات بإرسال الرسائل النصية من قائمة الاتصالات في الهاتف دون أذن المستخدم.
لا يعتبر متجر أندرويد كغيره من متاجر التطبيقات، حيث لا يتم فحص التطبيقات قبل تخزينها مما يساعد قراصنة الكمبيوتر على استهدافه بسهولة. وتقول Google أنها أزالت التطبيقات التي تخالف سياسة الشركة بسرعة قبل تعرض الكثيرين لها.
وتقول شركة "لوك أوت" لحماية الهواتف الجوالة ومقرها سان فرانسيسكو أن هذه البرمجيات الخبيثة مصدرها روسيا، وأنها أبلغت Google بوجود 22 تطبيق مصاب بهذه البرمجيات، كما أنها وجدت 5 تطبيقات أخرى مصابة ببرمجيات خبيثة من نوع "رف راود"، وتعمل هذه البرمجيات على خداع المستخدم حيث تجعله يظن أنه بصدد تحميل تطبيق ما أو لعبة معينة وهو بالحقيقة يقوم بإرسال رسالة نصية تكلفتها 3 يورو.
وأبلغت شركة "لوك أوت" وكالة الأنباء BBC أن هذه التطبيقات الإضافية الخبيثة تمت إزالتها. وتعتقد "لوك أوت" أن هنالك أكثر من 14 ألف تطبيق مصاب بهذه ببرمجيات "رف راود" تم تحميله في أوربا بالإضافة إلى المملكة المتحدة. وتقول الشركة أيضاً أن نسبة هذا النوع من الهجمات في ارتفاع مستمر منذ عدة شهور حتى الآن.


تاريخ نشر الخبر: 21/ 12/ 2011
تم تجميع الخبر من
من عدة مواقع على الانترنت
 
جميع الحقوق محفوظة © مركز تقنية المعلومات والاتصالات في الجامعة التكنولوجية  2007 - 2010