الاخبار التقنية

رجوع

اكثر من مليون جهاز كيندل يباع اسبوعيا

اعلنت شركة التوزيع العملاقة عبر الانترنت "امازون" انها تبيع اكثر من مليون نسخة عن اجهزة القراءة والالواح من نوع "كيندل" اسبوعيا منذ ثلاثة اسابيع مع احتلال الجهاز اللوحي المتعدد الوسائط "كيندل فاير" الصدارة.
وقال دايف ليمب مسؤول اجهزة كيندل في الشركة "كيندل فاير سجل افضل انطلاقة عرفناها حتى الان، انه الجهاز الذي يسجل افضل المبيعات لدى امازون منذ 11 اسبوعا لقد بعنا الملايين منه ونصنع ملايين اخرى لتلبية الطلب". واوضح "يضاف الى ذلك ان الطلب يتسارع من اسبوع الى اخر، في الاسابيع الثلاثة الاخيرة". الا ان امازون وجريا على عادتها لم تنشر اي ارقام حددة بالمبيعات.
وكان النقاد استقبلوا الجهاز اللوحي "كيندل فاير" بشكل متفاوت الا انه يجذب بفضل سعره البالغ 200 دولار اي اقل ب300 دولار من جهاز "آي باد" الذي تنتجه آبل والذي يهيمن على القطاع.
وصممت امازون هذا الجهاز اللوحي خصوصا كأداة لاستخدام منتجاتها الرقمية من افلام وكتب وموسيقى واضافت اليه وظائف تصفح الانترنت فضلا عن تطبيقات للالعاب. وهو يباع فقط في الولايات المتحدة.
وتضم المجموعة ايضا عدة اجهزة قراءة بالابيض والاسود وشاشة تعمل باللمس او بدونها ومع امكانية الاتصال بالجيل الثالث من الهواتف الخلوية او من دونها تباع اعتبارا من سعر 79 دولارا.


تاريخ نشر الخبر: 20/ 12/ 2011
تم تجميع الخبر من
من عدة مواقع على الانترنت
 
جميع الحقوق محفوظة © مركز تقنية المعلومات والاتصالات في الجامعة التكنولوجية  2007 - 2010