الاخبار التقنية

رجوع

CyberSecurity @ GITEX
جيتكس 2011 تحتضن اولمبياد الامن الالكتروني

أختتم في 12 /10 /2011 النهائيات الإقليمية لبطولة «الأولمبياد العالمي للأمن الإلكتروني» CyberLympics، التي أقيمت للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.
حيث فاز بالنهائيات فريق قراصنة الهند بعد منافسة حامية مع فريق قراصنة الإمارات الذي حل ثانياً في المرحلة النهائية بفارق ضئيل جداً. وبذلك ستتاح الفرصة أمام الفريقين الهندي والإماراتي لتمثيل منطقة الشرق الأوسط والهند في نهائيات البطولة العالمية التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية في وقت مبكّر من العام 2012.
شهدت الاولمبياد مشاركة ستة فرق دولية تضم عدداً من أكثر القراصنة الإلكترونيين المحترفين براعة في العالم، من الإمارات والأردن والهند، وتنافست الفرق في شن محاولات للقرصنة فيما حاولت الفرق المقابلة لها رصد تلك المحاولات وصدّها، كجزء من حملة عالمية تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الأمن عبر الإنترنت. كجزء من فعالية 'الأمن عبر الإنترنت‘ الجديدة التي تم إطلاقها لأول مرة في معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2011.
وتعد الأمن عبر الإنترنت في جيتكس CyberSecurity@GITEX، فعالية معرفية توعوية ترفيهية هدفها تعزيز التوعية والمعرفة بالجريمة الإلكترونية وسبل حماية المؤسسات والأفراد من أشكالها المختلفة. وقد تم إضافة هذه الفعالية الجديدة لأهميتها ولمواكبة كل جديد في قطاع تقنية المعلومات، ويمثل نسخ وسرقة الهوية، واختراق الموبايل من أشهر الأمثلة في قضايا الأمن الإلكتروني. وتأكد الإحصاءات المعلومات التالية:
· تكلفة الجرائم الإلكترونية بلغت في الإمارات 600 مليون دولار.
· تكلفة الجرائم الإلكترونية بلغت على مستوى العالم 388 مليار.
· وقع 76% من المقيمين في الإمارات ضحايا لسرقة البيانات الشخصية.
· بينما يتعرض شخصان للجريمة الإلكترونية كل دقيقة على مستوى العالم.


تاريخ نشر الخبر: 11/ 12/ 2011
تم تجميع الخبر من
من عدة مواقع على الانترنت
 
جميع الحقوق محفوظة © مركز تقنية المعلومات والاتصالات في الجامعة التكنولوجية  2007 - 2010