الاخبار التقنية

رجوع

اختراقات الهاكرز

قد تتذكرون الإختراقات الكثيرة التي حصلت في الماضي لبعض المواقع و الشبكات المشهورة مثل شبكة سوني و بعض ايميلات جوجل و غيرها. و قد تعتقد ان هذه الإختراقات خطيرة و كبيرة، و لكن عندما تعرف عن الإختراقات التي وردت في تقرير من شركة مكافي –McAfee- فإنك ستدرك أن ما نعرفه من الإختراقات هي مجرد لعب اطفال.
التقرير الذي ورد نتيجة عملية تم تسميتها Shady RAT يتحدث عن اختراقات خطيرة حصلت لشركات و منظمات عالمية كبيرة منها: الأمم المتحدة، مقاولي الدفاع الأمريكيين، منظمات حكومية أمريكية، شركات تكنولوجيا و غيرها ليصل عددها الى 72 منظمة ممتدة على أنحاء العالم. و تاريخ بدأ سجل هذا التقرير من عام 2006.
وحسب المعلومات التي جمعها التقرير أصبح بالإمكان القول كما يقول نائب مدير أبحاث التهديدات في شركة مكافي -Dmitri Alperovitch- فإنه تقريبا جميع الشركات و المنظمات الكبيرة في العالم قد تم اختراقها، والفرق الوحيد بينها هو الشركات التي تعلم انه تم اختراقها و الشركات التي لا تعلم انه تم اختراقها حتى الآن.
ولا يوضح التقرير من يقوم بهذه الهجمات الخطيرة، و لكنه ينص على أن هذه الهجمات هجمات دولية منظمة. و قد يتكهن الكثيرون و يتهمون الصين ، و لكن من يعلم فحسب الواقع و المعطيات فالكثير من الدول الكبيرة لديها مخترقون محترفون على الإنترنت.
 


تاريخ نشر الخبر: 4/ 12/ 2011
تم تجميع الخبر من
من عدة مواقع على الانترنت
 
جميع الحقوق محفوظة © مركز تقنية المعلومات والاتصالات في الجامعة التكنولوجية  2007 - 2010