أخبار المركز

رجوع


الاجتماع الاول  فريق عمل "الحي المستدام"

     بحضور السيد السيد رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د. امين دواي ثامر تم تحقيق الاجتماع الاول لفريق عمل مشروع الحي المستدام  في مركز بحوث البيئة - الجامعة التكنولوجية تمام الساعة  10:00 صباح الاربعاء 1 تشرين اول 2014. ح

بدأ الاجتماع بكلمة افتتاحية للسيد رئيس الجامعة التكنولوجية حيث رحب بالحضور واكد دعم الجامعة التكنولوجية لمشروع "الحي المستدام" وحث اعضاء الفريق على التواصل والتكامل في رسم ستراتيجية تؤمن نجاح المشروع خدمة للمجتمع وتلبية لدور الجامعات في خدمة الوطن والمواطن. اعقبه أ.م.د. عبد الحميد محمد جواد مدير مركز بحوث البيئة بكلمة ترحيبية بين فيها ان مشروع "الحي المستدام" قد تم تبنيه من قبل الجامعة التكنولوجية، وباشراف مباشر من مركز بحوث البيئة، بناءا على توصية "مؤتمر البيئة والتنمية المستدامة" والذي اقامه مركز بحوث البيئة بتاريخ 29-30 كانون اول 2013 في الجامعة التكنولوجية.

     قدم كل من اعضاء الفريق وجهة نظره عن المشروع  وسبل تفعيله ومديات فاعليته في تحقيق المواطنة  واسهاماته في تحقيق الشراكة بين المؤسسات الخدمية والمجتمع. في ختام الاجتماع اتخذ فريق العمل قرارت  مهمة في جانب اضافة عضوين الى الفريق وتخصيص الاجتماع القادم لوضع معايير وتحديد اشتراطات "الحي المستدام" تمهيدا لاختيار منطقتين (رصافة وكرخ) ليكونا مواقع لتنفيذ المشروع.