أخبار القسم - أحتفالية

رجوع


  قسم الهندسة الكهروميكانيكية يقيم حفلا بمناسبة توسيع فروعه العلمية

أقام قسم الهندسة الكهروميكانيكية في الجامعة التكنولوجية حفلا بمناسبة افتتاح فرع هندسة الملاحة والتوجيه وتوسيع فرع هندسة الطاقة والطاقات المتجددة صباح يوم الأربعاء الموافق 28/1/2015 على قاعة الكندي في القسم .


وبحضور السيد رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د أمين دواي ثامر والدكتور عبد الجبار حسين علي مدير قسم الدراسات العليا في وزارة التعليم العالي ممثلاً عن مدير عام دائرة البحث والتطوير بدأ الحفل بعزف النشيد الوطني لجمهورية العراق قبل أن ينصت الجميع لقراءة بعض من آيات الذكر الحكيم ومن ثم قراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح شهدائنا الأبرار .


وألقى رئيس الجامعة كلمة قيمة بارك فيها كل من ساهم في هذا المنجز العلمي عادّا إياه من أهم ما تحقق للجامعة التكنولوجية في الفترة الأخيرة . كما وألقى رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية أ.م.د هشام سليم عنيد كلمة ترحيبية تحدث فيها عن إقامة هذا الحفل الذي يندرج ضمن سياق التطور العلمي والتكنولوجي الحاصل في المنطقة, كما وصف ذلك بأنه لم يأتي استعراضاَ للمنجزات بل من أجل توطيد الأواصر مع مختلف الجامعات العراقية .
وألقى رئيسا فرعي هندسة الطاقة والطاقات المتجددة وهندسة الملاحة والتوجيه وهم كل من أ.م.د طالب فرج زغير و م.د سمير عبد الخالق عزيز محاضرتين تعريفيتين حول الفرعين بعد أن تم تكليفهم بذلك .
وكان أ.د عبد الجبار نعمة خليفة مساعد رئيس جامعة النهرين للشؤون العلمية من ضمن الحاضرين وألقى محاضرة علمية حول مجال الطاقة الطاقات المتجددة وضرورة الاهتمام في هذا المجال خدمة لبلدنا العزيز .
 

 المصدر:أعلام القسم 03-02-2015