وكيل وزاره التعليم العالي و البحث العلمي يلتقي أساتذة من القسم

رجوع

وكيل وزاره التعليم العالي و البحث العلمي يلتقي أساتذة من القسم

 

التقى وكيل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ المساعد الدكتور محمد عطية السراج بعدد من  أساتذة القسم من رئيس و أعضاء  فريق العمل الخاص بنظام بيئة التعليم الافتراضي وذلك يوم الثلاثاء الموافق 29 / 11 / 2016 في ديوان الوزارة.

وتناول اللقاء عدة محاور منها نظام الإدارة الالكترونية للتعليم ابتداءا من تسجيل الطالب في الجامعة وحتى تخرجه واستلام وثيقة التخرج ، بالإضافة إلى نظام المحاضرات الالكترونية وكل الأدوات التي تساعد الطالب في فهم المادة من خلال نظام تفاعلي يجعل من الطالب أكثر رغبتا في المادة العلمية، كذلك إجراء الامتحانات بشكل مباشر للطلبة.

وقد قدم فريق العمل شرحا موجزا عن التجربة ألمنفذه في قسم الهندسة الكهربائية وللمرحلة الأولى من خلال عقد مجموعة من ورش العمل للسادة التدريسيين واللجان الامتحانية وشعبة التسجيل. وجاءت هذه التجربة بناءا على موافقة مجلس الجامعة والقسم واقتصارها على المرحلة الأولى كتجربة أولية للعام الدراسي الحالي (2016 2017) لغرض تعميمها على باقي الأقسام لحين التعاقد مع الشركة الراعية لهذا النظام.

وفي نهاية الاجتماع أبدى السيد وكيل الوزارة إعجابه بهذا النظام وبنشاطات فريق العمل في إنجاح المشروع في قسم الهندسة الكهربائية

 

ويذكر أن فريق العمل يتكون من .

1-    أ.م.د عباس حسين عيسى

2-    م.د عدي علي احمد

3-    م.د ايفان عبد الزهرة هاشم

4-   المهندس علي فارس عبد الطيف