رجوع

مناقشة طالبة الماجستير ( أكرام كاظم حسين ) في الهندسة الأنشائية

تمت مناقشة طالبة الماجستير أكرام كاظم حسين يوم الأثنين 8 / أيلول / 2014 وعلى قاعة الدراسات العليا ( قاعة أ.د. المرحوم نعمة حمد عمارة )  وفي تمام الساعة التاسعة صباحآ , وكانت اللجنة الممتحنة للطالبة مكونة من السادة :

1-    أ.م.د. أياد كاظم صيهود / الجامعة التكنولوجية أنشائية       / رئيسآ  

2-    أ.م.د. حسين خلف جار الله / الجامعة المستنصرية أنشائية   / عضوا

3-    م. د. نسرين صالح محمد / الجامعة التكنولوجية أنشائية     /  عضوا

4-    أ.م.د. محمد جعفر محمود / الجامعة التكنولوجية أنشائية    / عضوا ومشرفا

5-    أ.م.د. قيس عبد المجيد /    الجامعة التكنولوجية أنشائية   / عضوا ومشرفا                    

وكانت الأطروحة في أختصاص الهندسة الانشائية والموسومة ( الأستجابة الديناميكية للصفائح المسندة على أسس مرنة والمعرضة للاحمال التوافقية ) .

............. ( خلاصة الأطروحة ) :يعد تصميم اساس الماكنة المعرضة للأهتزازات هو اكثر تعقيدا من تصميم الاسس المعروضة للحمل الساكن فقط . يجب عند تصميم اساس الماكنة ان ياخذ بنظر الاعتبار القوة الديناميكية التي تتولد اثناء تشغيل الماكنة بالاضافة الى الحمل الساكن وعليه ان يتعامل بدقة مع التصرف الديناميكي للاساس والتربة الساندة له .

وقد تم أستخدام برنامج ( ANSYS.11 ) الخاص بالتحليل باستخدام طريقة العناصر المحددة لاجل تأمين وسيلة كافية لاجل التحليل الديناميكي ولاجل تصميم أسس المكائن ولغرض التحقق من أمكانيات البرنامج في تخمين الأزاحات فقد اعتمدت دراسات سابقة ذات نتائج واضحة وقورنت مع النتائج المستخلصة من برنامج التحليل .في هذه الدراسة ان اسس المكائن والمعرضة لاحمال توافقية قد تم دراستها . ان دراسة المتغيرات قد تم القيام بها لأستكشاف تأثير هذه العوامل أو المتغيرات وهي :سمك الاساس ومعامل المرونة للتربة ونسبة الاخماد .

وقد حصلت الطالبة / أكرام كاظم حسين على درجة ( جيد جدآ عالي ) بقرار اللجنة الممتحنة ......... ألف ألف مبروك .