توجيه الى طلبة الدراسات العليا
 مرحلة البحث

رجوع



توجيه الى طلبة الدراسات العليا والذين استكملوا انجاز رسائلهم واطاريحهم وحصلوا على تاييد المشرف بذلك وهم الآن في مرحلة تدقيق الاستلال حسب برنامج Turnitin بضرورة اتباع ما يلي :
1- تقليص حجم الرسالة (ورقيا) بما يتوافق مع متطلبات الدراسات العليا ، رسالة ماجستير لاتتجاوز (120) صفحة وأطاريح الدكتوراه (220).
2- تقليص حجم الملفات التي تحّمل على (cd) بما لا يتجاوز(10-20 ) Mb لتسهيل تحميلها على الانترنيت ولغرض ان لاتعاد من قبل الدراسات الجامعية .
3- ان تكون صيغة الملف Word وليس Pdf
4- ضرورة ان يكون الملف في ال cd ملف واحد غير مجزء الى فصول ويتضمن اسم الطالب والمشرف والملخص عربي ، انكليزى ، المقدمة ، الفصول ، النتائج والاستنتاجات .وستدقق الملفات قبل ارسالها بكتاب رسمي الى الدراسات الجامعية وسيعاد كل من يخالف هذه التعليمات .
5- الزام الطالب بسقف زمني لا يتجاوز اسبوعا لتسليم التقرير الخاص بانجاز الاستلال الى القسم بعد انجازه من قبل الجهة المقيمة وبخلافه ستتخذ بحق الطالب اجراءات عقابية حسب ما تقرره لجنة الدراسات العليا .
6- ان يكون التقرير المسلم الى القسم بعد انهاء تقييم الاستلال بنسختين cd واحدة تحفظ لدى لجنة الدراسات العليا في اضبارة الطالب والثانية الى لجنة الاستلال في القسم وتسلم يدويا الى
"م.د. بريزات قاسم " رئيسة شعبة الدراسات العليا لاهمية حفظ حقوق الطالب .