لقد اعتمد الفرع على أساليب وأدوات تقييم واضحة
لتعلم الطلبة وذات نوعية تتمتع بالجودة العالية وذلك لأجل
المحافظة على نوعية الخريج وسمعة الفرع والقسم العلمية، تجسد
ذلك في لوائح الجامعة ومتطلبات التقويم المستمر للطلبة، على
إن تكون هناك أنواع عدة من طرق التقييم من اجل التأكد من
جودة و نوعية الخريج والذي يشكل الناتج النهائي للعملية
التعليمية, ومن اهم طرق التقييم :
أ-
الاختبارات موضوعية لقياس معرفة الحقائق الهندسية واستيعابها
وتطبيق المعرفة العلمية في مواطن جديدة وقياس التذكر وذلك عن
طريق ما يلي:-
-
اسئلة الصواب والخطأ.
-
اسئلة الاختيار من متعدد.
-
اسئلة المقابلة (matching
items).
-
اسئلة التكميل(completion).
ب-اختبارات هندسية تخص الامور التالية :-
-
تذكر الحقائق والارقام.
-
فهم المادة العلمية والمبادىء الهندسية.
-
القدرة على الاستدعاء والربط والتفسير.
-
تطبيق المعرفة بصورة بسيطة في تفسير البيانات ،
التشخيص وحل المشكلات.
وتتم عن طريق ما يلي:-
اختبار اتصال / الاسئلة المفتوحة:-
-
الاسئلة التي لها اجابة محددة.
-
اسئلة التي ليس لها اجابة محددة.
والتي تقوم على تحفيز الطالب في :-
-
امتلاك القدرة على حرية الاجابة .
-
امتلاك المهارة في التنظيم.
-
امتلاك المهارة في ترتيب الافكار.
-
عدم الغش والتصدي له .
|