فرع الكيمياء التطبيقية يقيم ندوة علمية عن العوامل المحفزة ودورها في الصناعات النفطية

من ضمن نشاطات قسم العلوم التطبيقية خلال سنة 2017 أقام فرع الكيمياء التطبيقية ندوة علمية بعنوان (( العوامل المحفزة ودورها في الصناعات النفطية )) وذلك في يوم يوم الثلاثاء 14/3/2017 وعلى قاعة المرحوم ابراهيم الجوادي بحضور رئيس الجامعة التكنولوجة أ.د امين دواي ثامر ورئيس قسم العلوم التطبيقية أ.د علي مطشر موسى وعدد من المدراء العامين ورؤوساء الاقسام العلمية ومدراء المراكز في الجامعة وعدد من اساتذة ومنتسبي القسم . واستهلت الندوة بتلاوة لأي من الذكر الحكيم وبعدها عزف النشيد الوطني وثم القى رئيس الجامعة كلمة له قال فيها : عودنا قسم العلوم التطبيقية على اقامه ندوات متخصصة وذات اهمية كبيرة وأكد فيها على دور العوامل المحفزة ودوره في تطوير الصناعات النفطية في العراق واكد على ان قسم العلوم التطبيقية من الاقسام السباقة في مجال البحوث في ذلك .
والقى أ.م.د. عبد الناصر محمد عبد الله كلمة قال فيها :ان فكرة اقامة هذة الندوة جاءت كنتيجة لاهمية هذا الموضوع في عصرنا الحالي وبالاخص في بلدنا العراق العزيز ولتكون مساهمة في الارتقاء بالصناعات النفطية وأكد على سعي الفرع الى أقامة الورش والندوات وسعي الباحثين في الفرع على نشر البحوث التي ترتقي بواقع الصناعات النفطية والمجالات الاخرى وأكد على دور رئاسة القسم في هذه العملية .
وشملت الندوة جلستين :-
الجلسة الاولى ترأسها أ.م.د. راشد طالب رشيد ومقرراً لها م.د. بشار حسين قاسم ، وشملت القاء محاضرتين الاولى : القاءها أ.م.د أ.م.د. خالد عجمي سكر. والمحاضرة الثانية كانت من القاء د. أ.م.د. طالب محمد نايف .
اما الجلسة الثانية التي ترأسها أ.م.د حسن رشيد عبيس ومقرراً لها م.د. هبة منير ابراهيم شملت القاء ثلاث محاظرات الاولى القاها م.د. خالد فرحان حسين، والمحاضرة الثانية القاها م.م. ثامر عدنان عبد الله
وفي نهاية الندوة تم تقديم شهادات شكر وتقدير للمحاضرين والقائمين على الندوة اعتزازا بجهودهم في أتمام هذا النشاط العلمي للقسم والفرع. ........... انتهى


تاريخ النشر : 14 / 05 / 2017 المصدر : أعلام القسم
رجوع