نشر كتاب من قبل مجموعة من التدريسين في قسم العلوم التطبيقية في المانيا

أصدرت دار النشر الالمانية المبرت Lambert academic publishing للنشرالاكاديمي كتاب علمي من تأليف أ.م.د. سلمى محمد حسين و أ.م.د. سارية ذياب محمد و نور مالك سعدون قسم العلوم التطبيقية / فرع الفيزياء التطبيقية في الجامعة التكنولوجية بعنوان (تصنيع أغشية اوكسيد الانديوم المشوب وأستخدامه كمتحسس غازي بأستخدام طريقة الترذيذ المستمر )
وضمن التصنيف العالمي ISBN: 978-3-659-83545-2
تم دعوة مؤلفين الكتاب لنشر هذا الكتاب في دار لامبرت للنشر نظرا لكونه بحث مهم تطرق الى دراسة خصائص مادة شبه موصلة تعتبر مادة ذات خصائص فريدة وهي مادة اوكسيد الانديومIn2O3 ,وتطعيم هذه المادة بمادة اخرى وهي اوكسيد القصدير Snوبنسب تشويب مختلفة ودراسة الخصائص الفيزياوية والتركيبة لكل نوع من انواع الاغشية الرقيقة النانوية المحضرة وادخالها في تطبيق وهو المتحسس الغازي حيث اثبتت هذه الاغشية النقية من اوكسيد الانديوم In2O3والمشوبة ITO من حيث الكشف على نوعين من الغازات السامة وبنسبة تركيزواطئة جدا من غازي اوكسيد الامونيا واحادي اوكسيد الكاربون ووصلت كفاءة المتحسس الى ما يقارب 70%.
ومن الجدير بالذكر ان مؤسسة(LAP Lambert academic publishing) تتولى نشر الكتب في المجاالت المختلفة التي ترى انها ذات مواضيع مهمة وحديثة ويبلغ عدد الكتب التي تنشرها سنويا 10000 كتابا وتعد من دور النشر الرائدة والمهمة في المانيا وهي عضو مشارك في جمعية وباعة الكتب الولايات المتحدة الامريكية وفي المملكة المتحدة وايرلندا. .... انتهى



تاريخ النشر : 26 / 06 / 2016 المصدر : أعلام القسم
رجوع