رسالة من أ.م.د احمد عبد الامير  الى أ.د علي مطشر الزهيري
م / تسعين يوماً
ان الثلاثة اشهر الماضية من تاريخ قسم العلوم التطبيقية في الجامعة التكنولوجية احدثت قفزة نوعية في المجالات العلمية من حيث مواكبة التطور العلمي والمعرفي حيث قام رئيس قسم العلوم التطبيقية أ.د علي مطشر الزهيري بالاخذ على عاتقه مواكبة التطور العلمي عن طريق الايعاز الى كافة الفروع باقامة الندوات والمواسم الثقافية وتشكيل الفرق البحثية تمخص عن الندوات قيام كل الفروع بالتقديم لاقامة ندوة واحدة على الاقل لهذا العام ومختصة بالمجالات العلمية التطبيقية لذلك الفرع والتي تخدم عراقنا الجديد .

  1. قام فرع الكيمياء التطبيقية بتشكيل لجنة لاقامة ندوة بعنوان فن كتابة البحث العلمي والنشر في الدوريات العالمية موضوع هذه الندوة مهم جداً كون ان ثقافة النشر في عراقنا الحبيب ليس بالمستوى المطلوب .
  2. قام فرع الكيمياء التطبيقية ايضا باستحصال موافقة رئاسة القسم لاقامة معرض علمي للبحوث العلمية ( لعلماء وباحثين من قسم العلوم التطبيقية ) . والمنشورة في دوريات عالمية من ذوات عامل التاثير Impact Factor والمكبر Scopus ويعتبر هذا المعرض الاول من نوعه في العراق والعالم وهو مقياس لمستوى قسم العلوم التطبيقية في الجامعة التكنولوجية مقارنة مع كليات العلوم في الجامعات المحلية والعالمية .
  3. اما عن المواسم الثقافية فان بصمة المعاون العلمي أ.د على عبد الله التميمي كانت واضحة حيث شهد الموسم الثقافي عناوين علمية وانسانية مهمة ومواضيع حديثة فضلا عن كونها تطبيقية .

أ.م.د أحمد عبد الامير حسين العامري
رئيس فرع الكيمياء التطبيقية
20/3/2012