هيكلية القسم

رجوع

 الشعب والوحدات

اولا" شعبة الادارية والقانونية:- وتتألف من اربعة وحدات .

أ - وحدة الشؤون القانونية:- تكون مسؤوليتها متابعة اللجان التحقيقية الخاصة بالقسم واحالة المخالفين من الموظفين والطلبة الى كلياتهم لاتخاذ الأجراءات القانونية بحقهم بالتنسيق مع قسم الشؤون القانونية في رئاسة الجامعة .

ب - وحدة الأداء والجودة :- وتكون مسؤوليتها كافة متعلقات تقويم الأداء والجودة الخاصة بموظفي القسم .

ت - وحدة الاحصاء :- وتكون مسؤوليتها اجراء الاحصاء السنوي لمنتسبي القسم مع كافة المتغيرات الحاصلة في القسم من تغير العناوين الوظيفية ودرجات الوظيفية للمنتسبين واحصاء ألاسلحة والموجودات والبيانات الاخرى .

ث - وحدة المالية :- تكون مسؤوليتها كافة متعلقات القسم من الشؤون المالية من صرف الرواتب والمكافأت والحوافز .

 

 

ثانيا" شعبة الحركات والمتابعة :- وتتألف من ثلاث وحدات

أ - وحدة الدوريات :-

1- تعمل داخل الحرم الجامعي او الكلية من عناصر ذوي سمعة حسنة لمراقبة سلوك بعض الطلبة التي تتنافى مع سلوكيات الأداب العامة ورصد السلبيات التي قد تحصل وأبلاغ عنها فورا .

2- متابعة أنظباط الطلبة ومنع محاولة أعتداء على اي من موظفين الجامعة وطلبة واتخاذ الأجراءات الفورية والسريعة ومعالجتها .

3- تأمين الحماية للمؤتمرات والندوات التي تنعقد داخل الجامعة او الكليات .

ب - وحدة متابعة الأقسام العلمية :- تكون مسؤوليتها متابعة دوام المنتسبين الموزعين في الكليات وحثهم على التعامل بشكل الصحيح مع الطلبة والموظفين .

ت - وحدة متابعة الأقسام الداخلية :- تكون مسؤوليتها متابعة دوام المنتسبين الموزعين في بنايات الأقسام الداخلية الواقع خارج الجامعة ومراقبة سلوك بعض الطلبة التي تتنافى مع الأنضباط والاداب العامة ورصد السلبيات التي قد تحصل والابلاغ عنها فورا .

ثالثا" شعبة الميرة :- وتتألف من وحدتان .

أ - وحدة الاجهزة والمعدات :- تكون مسؤوليتها العمل بأستخدام الاجهزة والمعدات الأمنية من أجهزة البوابات وأجهزة فحص الحقائب والكاميرات من خلال منتسبين فنين ومدربين عليها .

ب - وحدة الاسلحة :- ويكون واجبها توزيع الاسلحة على منتسبي الحماية المخصصين لحماية السيد رئيس الجامعة والسادة المساعدي رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأدامة هذه الاسلحة وتوزيع الاسلحة على الموظفين المكلفين بواجبات الخفارة اليومية .