الجامعة التكنولوجية تقيم ورشة عمل عن الاتصال الحكومي

رجوع

الجامعة التكنولوجية تقيم ورشة عمل عن الاتصال الحكومي

برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية ا.د امين دواي ثامر اقام قسم الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة بالتعاون مع دائرة العلاقات والاعلام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورشة عمل بعنوان الاتصال الحكومي للمدة 7-8/3/2017 على قاعة المؤتمرات في قسم هندسة السيطرة والنظم .
والقى رئيس الجامعة كلمة جاء فيها ان للاعلام دور كبير في انجاح اي مؤسسة من مؤسسات الدولة ، واعلام الجامعة لاينجح الا بوجود اعضاء الارتباط في الاقسام كافة لنقل تلك النشاطات والانجازات التي تحدث داخل مؤسساتهم لتحديد مكامن الخطأ والنقاط الايجابية داخل المؤسسة .
واضاف ان الانتصارات التي حققها الجيش والحشد ضد داعش فخر لنا ويجب على الاعلام في الجامعات التركيز على ذلك من خلال محاربة الفكر الداعشي مطالبآ العاملين في قسم الاعلام والعلاقات العامة المساهمة الفعالة لأنجاح مسيرة الجامعة التكنولوجية اعلاميا .
والقى كل من د. مصطفى حامد والاستاذ علي حسن هادي من اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي محاضرة عن الاتصال الحكومي وتفعيله في المؤسسات الحكومية حيث شملت الورشة التعريف بالاتصال الحكومي الذي يعتبر تشكيل جديد استحدثته الامانة العامة لمجلس الوزراء سنة 2014 الذي يتولى عملية التنسيق مع المؤسسات الحكومية من جهة ومع الامانة العامة لمجلس الوزراء من جهة اخرى للحصول على المعلومات المعتمدة قبل تقديمها للمسؤول الاعلى ، وماهي الخطوات الهامة في تطوير ادارات الاتصال الحكومي التي تشمل الوعي بالدور الجديد والأستراتيجي للاتصال الحكومي ونشر هذا الوعي بين موظفي الاتصال الحكومي والمسؤولين بشتى الوسائل فضلا عن اجراء تقييم للذات بمهنية وموضوعية لقياس مدى قدرة الادارة لتطبيق مبادى الاتصال الحكومي ومن ثم تطبيق خطة تدريب شاملة ومستمرة كخطوة ثالثة واخيرا التوظيف الصحيح عاملين بمبدئ الموظف المناسب في المكان المناسب .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:8/3/2017