التكنولوجية تقييم احتفالية بعيد المراة العالمي

رجوع

التكنولوجية تقييم احتفالية بعيد المراة العالمي

احتفاءا بيوم المرأة العالمي وتاكيدا لدورها في بناء المجتمع اقامت الجامعة التكنولوجية احتفاليتها السنوية المركزية تحت شعار (المراة العراقية ملهمة العقول وشريك أساسي في النصر على الارهاب ) على مسرح الجامعة يوم الثلاثاء 14/3/2017 بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر والمساعد الاداري للشؤون الادارية أ.م.د.سامي ابو النون عجيل وممثل هيئة النزاهة ولاء الحسن وممثل المعهد الوطني لحقوق الانسان نسرين علي ومدير قناة الجامعية الدكتورة ندى العابدي وعدد من رؤساء الاقسام والمراكز والمديريات ومنتسبي الجامعة .
والقى رئيس الجامعة كلمة بهذه المناسبة اكد فيها ان للمراة دور كبير في المجتمع فهي الحب والحياة مضيفا ان المراة هي الام التي هي اساس الحياة و لايمكن الركوع بعد الله الا لها ودعاءها مستجاب فهي مدرسة كبيرة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق وهي الاخت واستشهد هنا بثورة الحسين عليه السلام وكيف سارت السيدة زينب على ثورته الى ان وصلت الى الاهداف الحقيقية ، والزوجة وراء كل رجل عظيم امراة والابنة الصالحة التي تخدم المجتمع في كل التوجهات .
ونسبة المراة في الجامعة تشكل نسبة 40% وتعد سر نجاح الجامعة فهي التدريسية التي تقدم البحث العلمي والموظفة فمكانتكم كبيرة في الجامعة والجميع اسهم في نجاحها .
والقت ا.د.حنان عبد الرضا كلمة اللجنة التحضيرية والدكتورة ندى العابدي مدير قناة الجامعية كلمة بالمناسبة .
وعرض في الاحتفالية فيلما وثائقيا عن دور المراة في الجامعة التكنولوجية وايضا فيلما اخر عن راي الشارع العراقي بهذا اليوم .
وقام رئيس الجامعة بتكريم الضيوف بدرع الجامعة التكنولوجية بعدها تكريم كوكبة من منتسبات الاقسام العلمية والهندسية والدوائر والمراكز في الجامعة لتميزهن في العمل .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:29/3/2017