التكنولوجية تشارك في مؤتمر ومعرض كربلاء الأول للاختراعات
رئيس الجامعة: براءات الاختراع ثروة علمية يمكن استثمارها من اجل النهوض بالصناعة العراقية

رجوع

التكنولوجية تشارك في مؤتمر ومعرض كربلاء الأول للاختراعات
رئيس الجامعة: براءات الاختراع ثروة علمية يمكن استثمارها من اجل النهوض بالصناعة العراقية

ترأس رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د. امين دواي ثامر وفد الجامعة المشارك في أعمال مؤتمر ومعرض كربلاء الأول للاختراعات الذي عقد في مجمع الشيخ الكليني في مدينة كربلاء المقدسة برعاية العتبة العباسية المقدسة بالتعاون مع منتدى المخترعين العراقيين بحضور سماحة المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد احمد الصافي وممثل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. موسى جواد الموسوي يوم الاربعاء 5/4/2016.
وذكر رئيس الجامعة التكنولوجية ان براءات الاختراع ثروة علمية تمثل نتاج علمي متميز يمكن استثمارها من اجل النهوض بالصناعة العراقية من خلال التطبيق الميداني لهذه البراءات.
ومن الجدير بالذكر ان الجامعة التكنولوجية قد شاركت بتسع براءات اختراع تطبيقية متميزة في الجانب الهندسي والعلمي وقابلة للاستثمار والتطبيق الميداني
وقد شارك أ.م.د.خالد عجمي سكر مدير مركز النانوتكنولوجي والمواد المتقدمة و م.م. عيسى دهام جلوب في أعمال اللجنة التحضيرية واللجنة التحكمية للمعرض.
وشارك التدريسييون من أقسام ومراكز الجامعة في عرض براءات اختراعهم وهم كل من أ.د.محمد صلاب حمزة، و أ.م.د. سهامة عيسى صالح، أ.م.د. اسيل باسم الزبيدي، أ.م.د. اكرم رحيم من قسم هندسة المواد، و أ.م.د. محمد عبد الرزاق من قسم هندسة البناء والإنشاءات، و أ.م.د.فلك أسامة من مركز بحوث البيئة و أ.م.د. رائد صالح جواد من مركز بحوث الطاقة والطاقات المتجددة.

 


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:10/4/2017