التكنولوجية تحتفل بالذكرى الثانية والاربعين لتاسيسها وسط اجواء جميلة
تكريم الرؤساء السابقين بدرع الجامعة وافتتاح المعرض السنوي للنتاجات العلمية

رجوع

التكنولوجية تحتفل بالذكرى الثانية والاربعين لتاسيسها وسط اجواء جميلة
تكريم الرؤساء السابقين بدرع الجامعة وافتتاح المعرض السنوي للنتاجات العلمية


احتفلت الجامعة التكنولوجية بالذكرى التاسعة والثلاثين لتأسيسها يوم الاثنين الثالث من نيسان 2017 بحضور ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى الذي انابه رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي الاستاذ الدكتور نبيل الاعرجي ورئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر التميمي وومثلي الجامعات والشخصيات الاكاديمية ومساعدي رئيس الجامعة للشؤون الادرية ا.د سامي ابو النون عجيل والعلمية ا.د علاء عبد الحسن عطية ورؤساء الاقسام العلمية والهندسية والمراكز البحثية والعلمية ومدراء الدوائر وحشد من منتسبي وطلبة الجامعة .
واستهل الحفل المركزي بعزف النشيد الوطني ثم تلاوة آي من الذكر الحكيم تلاها القارئ الطالب كرار عبد الكاظم وقراءة سورة الفاتحة ترحما على شهداء العراق والمسيرة التعليمية ثم نشيد الجامعة.بعدها القى رئيس الجامعة كلمة بين فيها : " ان احتفالنا بيوم الجامعة هو احتفال بمسيرة وطن حقق إنجازات مشهودة كان من شأنها ترسيخ مكانة الجامعة بين مصافي الجامعات في الدول المتقدمة وعلى مختلف الأصعدة في ظل رؤية علمية رشيدة، انصبت جهودها في تنفيذ استراتيجية طموحة لتطوير جميع القطاعات التعليمية بما يحقق الاستدامة الشاملة والازدهار والرخاء لشعبها " .
وذكر " اثبتت الجامعة التكنولوجية وخلال مسيرتها العلمية التي تجاوزت الاربعين عاما قدرتها الواضحة على إحراز نتائج علمية مرموقة في مؤشرات الأداء والارتقاء بالإنجازات على الصعيدين الإقليمي والدولي بفضل منتسبيها والرؤية الاستراتيجية للجامعة. فضلا عن دورها البناء في خلق أجيال قادرة عن رفد الوطن بالإنجازات والإبداعات.
واشار رئيس الجامعة " حرصت الجامعة التكنولوجية الى جانب النهوض برسالتها العلمية الى تاكيد رسالتها الوطنية التي تمثلت بتقديم كافة اشكال الدعم المعنوي والمادي لمساندة قواتنا الامنية وقوات الحشد الشعبي سواء عبر اقامة المهرجانات والفعاليات التي توثق انتصاراتهم او على مستوى الحضور الميداني للجامعة في ساحات الجهاد ضد الارهاب الداعشي. "
والقى ممثل الوزير كلمة رحب فيها بالجموع الحاضرة من اساتذة وطلبة وقيادات في هذ اليوم البهيج الذي تحتفل به الجامعة بذكرى تاسيسها مشيرا " ما كنا لنقف بعد فضل الله سبحانه وتعالى علينا الا بعد الانتصارات التي تحققت في جبهات القتال فاني اقول وكلي امل في هذه الجامعة المعطاء التي عرفت ومنذ القديم برصانتها العلمية وتأسيسها العلمي الرصين واساتذتها الاكفاء الذين ما انبروا يواكبون متطلبات العلم وحافاته . واضاف ان الجامعة تميزت على مستوى الجودة والاعتماد وتميزت الجامعة كذلك في مستوى اداء المختبرات لخريجيها وكلنا امل ان تحتل الجامعة في مستويات التصنيف الوطني الذي سيعلن مراكز متقدمة تحقيقا لما سعى به اساتذتها وطلابها وكلنا امل ان تسعى الجامعة التكنولوجية وان تكون قريبة من صفوف قواتنا المسلحة للافادة من العلم في مساعدة بكل مايمكن ليخدم العملية الحربية في الوقت الحاضر لنكون قريبين منهم لنعرف احتياجاتهم وانا مؤمنا ايمانا قاطعا ان الجامعة التكنولوجية وباساتذتها وبعلمائها لديهم القدرة والامكانية من تحقيق المعجزات من تحقيق الكثير الذي يساعد قواتنا الامنية في جبهات القتال فالعلم والمعركة وجهان لعملة واحدة والعلم هو الركيزة الاساسية الذي يسهل على قواتنا المسلحة ويخفف الخسائر .
وقام رئيس الجامعة بتكريم ممثل الوزير بدرع الجامعة فضلا قيام المساعد الاداري بتكريم رئيس الجامعة بدرع الجامعة . وكرم ممثل الوزير ورئيس الجامعة رؤوساء الجامعة التكنولوجية السابقين بدرع الجامعة التكنولوجية وهم الاستاذ الدكتور طه تايه ذياب والاستاذ احمد بشير النائب والاستاذ الدكتور هاشم محمد سعيد والاستاذ الدكتور داخل حسن جريو والاستاذ الدكتور مازن محمد علي جمعة والاستاذ الدكتور وائل نور الدين الرفاعي والاستاذ الدكتور قحطان خلف الخزرجي .
وقام رئيس الجامعة بتكريم الاقسام الثلاثة الاولى المتميزة حسب المشروع الوطني لتصنيف الجامعات بدرع الجامعة اذ حصل قسم الهندسة الميكانيكية على المركز الاول وقسم الهندسة الكهروميكانيكية ثانيا وقسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية ثالثا .كما تم تكريم الأساتذة الحاصلين على لقب الأستاذية والمستمرين بالخدمة وهم أ.د. عدي محسن نايف من قسم العلوم التطبيقية وأ.د. احمد عبد الامير حسين من قسم العلوم التطبيقية وا.د. سامي ابو النون عجيل من قسم هندسة الانتاج والمعادن وا.د. علي محسن جعفر الخفاجي من قسم هندسة العمارة وأ.د. ابراهيم جواد كاظم من قسم هندسة العمارة وأ.د. محمد صلاب حمزة شندوخ من قسم هندسة المواد وأ.د. علاء عبد الحسن عطية من قسم هندسة المواد . وكرم رئيس الجامعة التدريسيين الباحثين الحاصلين على أعلى (H-index) بدرع الجامعة التكنولوجية وهم أ.د. احمد عبد الامير حسين مدير مركز الطاقة والطاقة المتجددة وأ.د. محمد جاسم كاظم من قسم هندسة الانتاج والمعادن وأ.م.د. محمود مهدي البربوتي من قسم العلوم التطبيقية وأ.د. قصي فاضل عبد الحميد من قسم الهندسة الكيمياوية وأ.د. رائد عبد الوهاب اسماعيل المعاون العلمي لقسم العلوم التطبيقية وأ.د. عبد الحميد محمد جواد مدير مركز البحوث البيئية وأ.د. جلال محمد جليل من قسم الهندسة الكهروميكانيكية وأ.د. غسان محمد سليمان من قسم العلوم التطبيقية وم.د. أحمد مظهر حسن من قسم هندسة السيطرة والنظم
وكرم رئيس الجامعة الاقسام العلمية حسب المشروع الوطني لتصنيف الجامعات بدرع الجامعة التكنولوجية وهي علوم الحاسوب لتميزه بالعمل التطوعي وهندسة العمارة بدعم القوات الامنية والحشد الشعبي والهندسة الكيمياوية بجودة تنظيم المختبرات وهندسة السيطرة والنظم بدعم النشاطات العلمية والثقافية بالجامعة وقسم العلوم التطبيقية بنشر البحوث عالمياً وهندسة الانتاج والمعادن بالتواصل مع الخريجين وهندسة المواد التميز بخدمة المجتمع والهندسة الكهربائية التميز بالبيئة ألافتراضية والتعليم الالكتروني وهندسة الحاسوب التميز بالتعاقدات مع وزارت الدولة وهندسة تكنولوجيا النفط بتدريب الطلبة ميدانياً خارج الجامعة بالمُنشأت النفطية وهندسة البناء والانشاءات بعقد الندوات وبالتنسيق مع دوائر الدولة المعنية وهندسة الطب الحياتي بسرعة إنجاز متطلبات الاستحداث وهندسة الاتصالات بإعتماد المناهج الحديثة في التخصص .
وكرمت ايضا المراكز العلمية والبحثية والمراكز الخدمية المتميزة بدرع الجامعة التكنولوجية فضلا عن تكريم الاقسام الادارية والشعب والدوائر المتميزة بدرع الجامعة التكنولوجية وتكريم الطالب المتميز من الاقسام العلمية والهندسية:
وقام ممثل الوزير ورئيس الجامعة بافتتاح المعرض المركزي الثالث لتسويق النتاجات العلمية للاقسام العلمية والهندسية والمراكز البحثية والعلمية والخدمية . كما شاركت دائرة الرعاية العلمية في وزارة الشباب والرياضة في احتفالية اليوم السنوي للجامعة بمعرضها العلمي للاجهزة الالكترونية ومختبر المياة والرصد النهاري باستخدام جهاز التلسكوب وعرض مشبهات الطيران، كما شملت مشاركة مميزة للطيران الشراعي المتمثلة بالقفز المظلي الذي نفذته الدائرة بالتنسيق مع الطيار الشراعي حسين علي كاظم وبالتعاون مع المركز الوطني لرعاية الموهبة للرياضة الجوية ونادي فرناس الجوي.


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:5/4/2017