ندوة علمية في التكنولوجية توصي بإعادة تفعيل برنامج الرياضة للجميع في دوائر الدولة

رجوع

ندوة علمية في التكنولوجية توصي بإعادة تفعيل برنامج الرياضة للجميع في دوائر الدولة

اقام قسم النشاطات الطلابية في الجامعة التكنولوجية ندوة علمية عن " الرياضة والحالة الصحية والنفسية عند التقدم بالعمر " يوم الاثنين 2017/3/13 على قاعة المؤتمرات في قسم هندسة السيطرة والنظم بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية وم.د نجاح سلمان مدير قسم النشاطات الطلابية في الجامعة وعدد من تدريسيي ومنتسبي الجامعة .
وشملت الندوة ثلاث محاضرات الاولى عن التغيرات النفسية بالعمر وفوائد ممارسة النشاط البدني عليها للباحث ا.د خالدة ابراهيم احمد ، والثانية عن النشاط البدني المناسب واهمية تقنين البرامج الرياضية عند التقدم بللعمر للباحث الطبيب ا.د حيدر صباح حسن والاخيرة عن التغيرات الفسيولوجية عند التقدم بالعمر وفوائد ممارسة النشاط البدني عليها . للباحث ا.م لمى اكرم جللو .
وهدفت الندوة الى الى استعراض التغيرات التي تحدث في جسم الانسان عند التقدم بالعمر ، والتعريف بفوائد النشاط البدني على الحالتين النفسية والصحية عند التقدم بالعمر ، والتعريف بالنشاط البدني المناسب واهمية تقنين البرامج الرياضية عند التقدم بالعمر .
واوصت الندوة بتشجيع الفرد على ممارسة الانشطة البدنية ، وضرورة ممارسة الرياضة بشكل منتظم ومستمر وعدم الانقطاع عنها لما لها من تاثير ايجابي على الصحة النفسية والبدنية ، وضرورة جعل ممارسة الرياضة جزء اساسي من البرنامج اليومي للفرد ، واعادة تفعيل برنامج الرياضة للجميع في دوائر ومؤسسات الدولة ،واقامة ندوات وحلقات نقاشية عن اهمية ممارسة الرياضة على الفرد وبالتالي على المجتمع باكمله .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:29/3/2017