قسم هندسة السيطرة يقيم ندوة عن التطبيقات الحديثة في هندسة السيطرة

رجوع

قسم هندسة السيطرة يقيم ندوة عن التطبيقات الحديثة في هندسة السيطرة

اقام قسم هندسة السيطرة والنظم في الجامعة التكنولوجية ندوة بعنوان (التطبيقات الحديثة في هندسة السيطرة) على قاعة المؤتمرات يوم الثلاثاء 14/3/ 2017 بحضور رئيس الجامعة ا.د امين دواي ثامر وعدد من رؤساء الاقسام وتدريسي وطلبة الجامعة .
وسلطت الندوة الضوء على اهم التطبيقات الحديثة في نظم السيطرة وذلك للدور الكبير لهذه المنظومات في الصناعة المحلية حيث تسيطر على اداء الاجهزة والمكائن الكهربائية والالكترونية.
واكد رئيس الجامعة في كلمة له بالندوة على اهمية هندسة السيطرة كتخصص في سوق العمل وحاجة البلد اليه بعد القفزات الكبيرة التي شهدتها نوعية الاجهزة والمعدات المستخدمة في مؤسسات الدولة والقطاع الخاص .
واشاد رئيس القسم أ.م.د ازاد رحيم كريم بدور القسم والجامعة الكبيرين في تخريج مهندسين متخصصين في هذا المجال لاسيما وان القسم منذ تأسيسه يكاد يكون الفريد من نوعه على مستوى البلد والشرق الاوسط الذي يمنح شهادة هندسة السيطرة والنظم .
وتضمنت الندوة 4 محاضرات: الاولى عن طبقات منظومات سيطرة العمليات القاها المهندس حيدر المسعودي . والمحاضرة الثانية القاها د. ماهر فائق اسماعيل رئيس مهندسين - وكيل قسم البحث والتطوير الشركة العامة للسمنت العراقية في وزارة الصناعة والمعادن عن الانظمة الخبيرة في تطبيقات السيطرة على افران صناعة السمنت .
والمحاضرة الثالثة القاها م.م. عمار عبد الحسين عن الخوارزميات الامثلية في تصميم منظومات السيطرة . والاخيرة فالقاها المهندس عبد المهيمن باسم قاسم عن تطبيقات هندسة السيطرة في منظومات التكييف والتبريد


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:29/3/2017