التكنولوجية تقيم ندوة عن تضمين المدونات العراقية في المناهج الدراسية لأختصاصي الهندسة المدنية والمعمارية

رجوع

التكنولوجية تقيم ندوة عن تضمين المدونات العراقية في المناهج الدراسية لأختصاصي الهندسة المدنية والمعمارية

اقامت لجنة عمداء كليات الهندسة في العراق بالتعاون مع قسمي هندسة البناء والإنشاءات وهندسة العمارة في الجامعة التكنولوجية وبالتنسيق مع وزارة الاعمار والاسكان ووزارة التخطيط ورشة العمل الموسومة " تضمين مدونات البناء العراقية في المناهج الدراسية " يوم الاثنين 13 آذار 2017 على قاعة المرحوم أ.د. حسن محمد حسين في قسم البناء .
وأفتتحت الورشة بقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق الابرار , وألقى رئيس الجامعة أ.د. أمين دواي ثامر موضحآ فيها الدور الايجابي الفعال للجامعة التكنولوجية بالتعاون مع كل المؤسسات والوزارات للسعي لخدمة المجتمع العراقي , شاكرآ قسم هندسة البناء لتبنيه هكذا ورش متمنيآ للجميع الموفقية .
واوضح وكيل وزير الاعمار والاسكان أ.د. أستبرق ابراهيم الشوك في كلمة له بان الوزارة قد بذلت جهودآ متميزة ومثمرة في ادارتها لمشروع اعداد وتطوير وتحسين مواصفات وتشريعات ومدونات البناء العراقية والنجاح في التعاقد مع العديد من فرق عمل لاعداد وتدقيق تلك المدونات ، حيث تعاقدت الوزارة لاعداد (44) مدونة ومواصفة وقد تم أنجاز (28 ) منها لحد الآن , وقد تم طبع آلاف النسخ منها وتوزيعها بالمجان على الجامعات ودوائر ذات العلاقة .
بعدها القيت المحاضرة التي استهلت بموضوع ( تضمين مدونات الهندسة المدنية في المناهج الدراسية ) للباحثين أ.د. وسن أسماعيل وأ.د. معن سلمان من قسم البناء والانشاءآت والقيت بعدها المحاضرة الثانية عن ( تضمين مدونات هندسة العمارة في المناهج الدراسية ) للباحثين أ.د. مقداد حيدر وأ.م.د انوار صبحي من قسم هندسة العمارة. بعدها تم الاستماع الى مناقشات الحضور وآرائهم ، ومناقشة كافة المقترحات والخروج بالتوصيات .
ووزعت في نهاية الورشة الشهادات التقديرية على المشاركين والحضور .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:22/3/2017