قسم الهندسة الكيمياوية يمنح الماجستير عن تنبوء السلوك الثرموداينمك للخلائط البوليمرية

رجوع

قسم الهندسة الكيمياوية يمنح الماجستير عن تنبوء السلوك الثرموداينمك للخلائط البوليمرية

نال الطالب محمد شرباز كريش على شهادة الماجستير من قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية بتقدير جيد جدا عن رسالته الموسومة : (تنبوء السلوك الثرموداينمك للخلائط البوليمرية).
وتالفت لجنة المناقشة من أ.د. نجاة جمعة صالح من الجامعة التكنولوجية رئيسا وا.م.د فينوس مجيد حميد من جامعة النهرين وم.د شروق طالب رمضان من الجامعة التكنولوجية اعضاء وا.م.د خالد فرهود جسب من جامعة ذي قار وا.م.د عدنان عبد الجبار من الجامعة التكنولوجية مشرفين .
وتوصل الباحث الى ان الهدف من البحث الحالي كان دراسة السلوك الثرمو داينميكي لخليط بوليمري حيث تم تحضير خليطان بوليمريان الاول يتكون من خلط بولي (مثيل ميثا اكيروليت PMMA) وبولي(فنيل اسيتيت PVAc ) والثاني من خلط بولي (فنيل كلورايد PVC ) وبولي ( ستايرين PS) ، تم الحصول على الخليط الاول من عملية خلط اثنان من البوليمرات (PMMA,PVAc ) بنسب وزنية مختلفة (0/100،20/80، 40/ 60 ،50/50، 60/40، 80/20، 100/0 ) مع مذيب مشترك ( الكلوروفورم Chloroform) اما الخليط الثاني فكان من عملية خلط اثنان من البوليمرات (PVC , PS ) بنفس النسب الوزنية للخليط الاول مع مذيب مشترك قابل لتذويب البوليمرين ( داي مثيل استاميد DMAC ) .

المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:22/3/2017