فريق بحثي من مركز الطاقة ينال براءة اختراع عن استحداث منظومة لإنتاج ماء صالح للشرب باستخدام تقنية النانو تكنولوجي

رجوع

فريق بحثي من مركز الطاقة ينال براءة اختراع عن استحداث منظومة لإنتاج ماء صالح للشرب باستخدام تقنية النانو تكنولوجي

منح قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية شهادة الماجستير للطالب سيف اسماعيل حبيب بتقدير امتياز عن رسالته الموسومة تحسين المعالجة الكمائية والبايلوجية للمياه الصناعية في المصافي الى ادنى مستوى من التلوث يوم الثلاثاء 24/1/2017 .
حصل فريق بحثي من مركز الطاقة والطاقات المتجددة في الجامعة التكنولوجية على براءة اختراع عن استحداث منظومة محمولة جديدة لإنتاج ماء صالح للشرب عالي النقاوة باستخدام تقنية النانو تكنولوجي تعمل بعدة مصادر للطاقة بالرقم 4696 في 22 /9/2016 .

وتألف الفريق البحثي من الدكتور رائد صالح جواد محمد الزبيدي والدكتور علي هادي عبد المنعم والمهندس وليد خالد حسين والدكتور عبد الهادي كاظم جدران والدكتور احمد عبد الامير حسين
وتضمن الاختراع استحداث منظومة جديدة محمولة و خفيفة لإنتاج مياه الشرب عالية النقاوة معتمدة على عدة مصادر للطاقة الكهربائية .
وبين الفريق ان أساس مبدأ عمل هذه المنظومة هو تقنية النانو وباستخدام الاغشية النانوية والغرض من هذه المنظومة هو تنقية مياه الانهر والبحيرات والابار والاهوار وكذلك مياه الاسالة وبمعنى أخر يمكن تنقية المياه ذات المستوى الادنى من مستوى المنظومة وكذلك المياه ذات المستوى الاعلى من مستوى المنظومة .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:2/2/2017