رئيس الجامعة يحضر مجلس عزاء رئيس قسم هندسة البناء السابق المرحوم ا.د نمير خورشيد

رجوع

رئيس الجامعة يحضر مجلس عزاء رئيس قسم هندسة البناء السابق المرحوم ا.د نمير خورشيد

اقام قسم هندسة البناء والانشاءات في الجامعة التكنولوجية مجلس عزاء على روح رئيس قسم هندسة البناء والانشاءات السابق في الجامعة التكنولوجية الفقيد الاستاذ الدكتور نمير خورشيد سعيد السعودي يوم الاحد 12 شباط 2017 في قاعة الاستاذ الدكتور حسين محمد في القسم بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية ا.د سامي ابو النون وعدد من رؤساء الاقسام العلمية والهندسية وتدريسيي ومنتسبي الجامعة .
وكان الفقيد قد وافته المنية يوم الخميس 9 شباط 2017 في استراليا وتمنى رئيس الجامعة وجميع الحاضرين لاهله الصبر والسلوان داعين المولى عز وجل ان يسكن فقيدهم فسيح جناته .
يذكر ان الاستاذ الراحل تخرج من كلية بغداد المدرسة الثانوية في عام 1968 ليلتحق كطالب في قسم الهندسة المدنية في جامعة بغداد وفي عام 1972 حصل على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف وحصل على درجة الماجستير في هندسة الطرق السريعة. ثم التحق بقسم الهندسة المدنية في جامعة مانشستر في انكلترا وحصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الجيوتكنيكية في عام 1980. ولدى عودته إلى العراق انضم الى قسم هندسة البناء في الجامعة التكنولوجية .
وتسلم منصب رئيس فرع الطرق والجسورفي القسم ثم رئيس قسم البناء والانشاءات في الجامعة التكنولوجية حتى عام ٢٠١٢ وكلف بمهام ملحق ثقافي في استراليا وانيوزلندا منذ ٢٠١٣ .
وخلال سنوات طويلة من العمل في التعليم الهندسي والدراسات العليا تلمذ تحت يديه 82 طالبا لنيل شهادتي الماجستير والدكتوراه وله عشرات الأبحاث المنشورة في المجلات والمؤتمرات العلمية الوطنية والدولية. وكان المرحوم مقوما علميا وعضو هيئة تحرير العديد من المجلات الوطنية والدولية. وحصل على 5 براءات الاختراع .
ونال الأستاذ الدكتور نمير خورشيد على العديد من الجوائز خلال مسيرته المهنية التي شملت: ألاستاذ الاول في قسم هندسة البناء والإنشاءات للسنوات الدراسية 1997-1998، 1998-1999 و 1999 - 2000 وجائزة الاستاذ الاول في الجامعة التكنولوجية للعام الدراسي 2000 - عام 2001


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:15/2/2017