فرع هندسة الانتاج يبدأ موسمه الثقافي باقامة محاضرات تخصصية

رجوع

فرع هندسة الانتاج يبدأ موسمه الثقافي باقامة محاضرات تخصصية

افتتح فرع هندسة الانتاج في قسم هندسة الانتاج والمعادن اعمال موسمه الثقافي بإقامة محاضرات تخصصية متقدمة تصب في خدمة الخطة التطويرية للفرع يوم الثلاثاء 2016/12/20بحضور عدد من تدريسي القسم
وقال رئيس فرع هندسة الانتاج أ.م.د. معن عابد توفيق ان قيام الفرع بهذه الانشطة العلمية تاتي تضامنا مع متطلبات العملية التعليمية والتربوية حول قيام اساتذتنا بأعداد سيمنارات وحلقات دراسية في مجال الاختصاص والتي تعد من الواجبات العلمية للأستاذ الجامعي فضلا عن اهميتها في مواكبة التطورات العلمية في مجال الاختصاص وتبادل المعارف بين الاختصاصات المختلفة وتعزيز الامكانات العلمية لطلبة الدراسات الاولية والدراسات العليا على نحو خاص .
واستهل الموسم الثقافي المعاون العلمي لقسم هندسة الانتاج أ.م.د. سعد كريم شذر بمحاضرة قيمة عن عمليات القطع المتقدمة ، حيث اوضح امكانية تصنيع وتشغيل اشكال معقدة يصعب تصنيعها بالطرق التقليدية وتصنيع معدات خاصة ذات تطبيقات مهمة في المجال الطبي وفي مجال الفضاء والطيران مع ضمان الحصول على دقة عالية في عمليات الانتاج بكلف اقتصادية بسيطة .
والقى أ.م.د.علي عبار خليف محاضرة حول انظمة الروبوت المعانة بالرؤيا الحاسوبية ، اوضح فيها كيفية تعامل الروبوت مع الاجزاء الهندسية المختلفة وكيفية تمييزها من خلال التقاط الصور الرقمية الملونة وتحويلها الى الصور الثنائية وبالتالي سهولة التعامل مع الصورة لغرض تمييز الاجزاء الهندسية عن خلفية الصورة وتضمن الموسم الثقافي عرض محاضرات اخرى لتدريسي الفرع .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:5/1/2017