قسم تكنولوجيا النفط ينظم زيارة علمية الى حقل الأحدب النفطي

رجوع

قسم تكنولوجيا النفط ينظم زيارة علمية الى حقل الأحدب النفطي

ضمن سلسلة نشاطات قسم تكنولوجيا النفط في الجامعة التكنولوجية وبهدف اكساب الطالب خبرة عملية من خلال ربط الجانب النظري الأكاديمي بالواقع التطبيقي في الحقول النفطية، نظم قسم تكنولوجيا النفط زيارة علمية لطلبة المرحلة الثانية الى حقل الأحدب النفطي/ شركة الواحة الصينية يوم الاحد 18/12/2016.
وكان في استقبال طلبة القسم والوفد المرافق له منتسبي الشركة، حيث ابتدأ منهاج الزيارة بالقاء محاضرة أولية عن الموقع والشركة وآبار النفط المستعملة والمستهلكة والمعدة للحفر وعن السلامة المهنية في المواقع النفطية ، بعد ذلك تم تقسيم الطلبة الى مجموعتين برفقة مهندس من الموقع ومنتسب من القسم لغرض اطلاع الطلبة على برج الحفر واجزاءه والأعمال التي يقوم بها كل جزء اضافة الى مراحل الحفر والوحدات الأخرى الملحقة بالبرج والخاصة باعداد وسائل وآلية الحقن وتنقية الطين وعملية الخلط وتحسين الخواص وغرفة السيطرة.
وأبدى الطلبة تفاعلهم مع كادر الشركة من خلال طرح الأسئلة والاستفسارات الذي بدوره أجاب عنها بكل رحابة صدر. وقد رافق الطلبة في زيارتهم كلاٍ من د. أنور ناظم و أ,م, ليلى لطيف والمهندس هيثم شهاب.
ومن الجدير بالذكر ان قسم تكنولوجيا النفط ينظم خلال العام الدراسي مجموعة من الزيارات الميدانية الى الحقول النفطية لما يتمتع به من علاقات جيدة و وطيدة مع الشركات النفطية.


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:3/1/2017