الجامعة التكنولوجية توقع مذكرة تفاهم علمية مع جامعة امير اكبر إلايرانية

رجوع

الجامعة التكنولوجية توقع مذكرة تفاهم علمية مع جامعة امير اكبر إلايرانية


وقعت الجامعة التكنولوجية متمثلة برئيسها الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر مذكرة تفاهم علمي مع جامعة امير اكبر التكنولوجية في الجمهورية الاسلامية الايرانية متمثلتة برئيسها الاستاذ الدكتور احمد معتمدي يوم الاثنين 16كانون الثاني 2017 في قاعة مجلس الجامعة التكنولوجية بحضور مساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية ا.م.د علاء عبد الحسن عطية  والادارية ا.د سامي ابو النون عجيل وعدد من رؤساء الاقسام العلمية والهندسية في الجامعة.
وقال المساعد العلمي لرئيس الجامعة التكنولوجية ان المذكرة تهدف الى تعزيز التعاون بين الجامعتين باتجاه تدويل التعليم العالي الذي يصب في منفعة متبادلة للطرفين بشكل عام , وايضا لتطوير التبادل الاكاديمي والثقافي في التعليم والبحوث و غيرها من المجالات المتخصصة.
وتضمنت مذكرة التفاهم على تشجيع التعاون في جميع التخصصات والبرامج المتوفرة لدى الجانبين, على ان تخضع كل التخصصات والبرامج الثنائية بما في ذلك (الشهادات المشتركة) الى توفر الاموال و بموافقة الطرفين.
وتشمل البرامج معرفة امكانية تبادل الكوادر التدريسية لغرض البحوث والقاء المحاضرات والمناقشات. ومعرفة امكانية تنفيذ تبادل طلابي و برامج دراسية والحصول على دعم للمشاريع و البحوث الكبيرة. وبحث سبل التعاون بين أعضاء هيئة التدريس في كلا الطرفين للاشراف على رسائل واطاريح طلبة الدراسات العليا. والنظر في التنظيم المشترك للدورات والجولات الدراسية وورش العمل والمؤتمرات والندوات والحلقات الدراسية عبر الانترنت.
وتشجيع التعاون بين اعضاء هيئة التدريس لكلا الطرفين في نشر البحوث و خاصة في المجلات العالمية. ودعم برامج التدريب الداخلي و التفرغ البحثي.
وتبادل رئيس الجامعة مع ممثل الجامعة الايرانية الهدايا .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:19/1/2017