فرع هندسة الانتاج يقيم محاضرات تخصصية ضمن موسمه الثقافي الثالث

رجوع

فرع هندسة الانتاج يقيم محاضرات تخصصية ضمن موسمه الثقافي الثالث

اقام فرع هندسة الانتاج في قسم هندسة الانتاج والمعادن في الجامعة التكنولوجية اعمال العرض الثالث للموسم الثقافي الخاص بأقامة محاضرات تخصصية وحلقات دراسية يوم الثلاثاء 2017/1/10 بحضور رئيس فرع هندسة الانتاج أ.م.د. معن عابد توفيق وعدد من التدريسيين .
وتضمن العرض الثالث اقامة محاضرات ونقاشات استهلها أ.م.د. وليد خالد جواد بمحاضرة قيمة عن انواع قوالب القطع البسيطة والمرحلية والمركبة اضافة الى عمليات السحب العميق المركبة مع عرض افلام مختلفة عن انتاج الاواني مختلفة الاحجام واتمتتة عمليات السحب والكبس على المكائن الحديثة اضافة الى طرق انتاج السلاسل الحديدية وغيرها .
والقى أ.م.د. شكري حميد غضيب محاضرة عن عملية القطع بالبلازمة حيث تعد هذه العملية من عمليات القطع اللاتقليدية والمهمة حيث يستخدم البلازمة والتي تمثل الحالة الرابعة من المادة من بعد الصلبة والسائلة والغازية وتستخدم هذه الطريقة في عمليات القطع واللحام بشكل واسع ، والحقه م.د. عماد حسين علي بمحاضرة بعنوان التشكيل اللدن الحاد حيث تعتبر من التقنيات التي تستخدم لإنتاج سبائك ذات حبيبات ناعمة الحجم وذلك بتسليط انفعالات قصية simple shear تؤدي الى تنعيم الحبيبات التي تتكون منها السبيكة والهدف منها الحصول على سبائك ذات مقاومة عالية وخفيفة الوزن وتلائم البيئة المحيطة وفي الختام القت التدريسية م.م. خالدة كاظم منصور محاضرتها عن عمليات التشكيل بإستخدام تقنية التشكيل التزايدي والتطور الحديث في هذا المجال بإستخدام مكائن CNC والروبوت.

المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:29/1/2017