رسالة ماجستير في قسم الهندسة الكيمياوية عن دراسة الظروف المثالية للتحلل الحراري للبلاستك المستهلك

رجوع

رسالة ماجستير في قسم الهندسة الكيمياوية عن دراسة الظروف المثالية للتحلل الحراري للبلاستك المستهلك

نالت الطالبة سالي عصام حمودي شهادة الماجستير من قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية بتقدير جيد جدا عن رسالتها الموسومة:
(دراسة الظروف المثاليه للتحلل الحراري للبلاستك المستهلك بأستخدام العامل المساعد ) في المناقشة التي اقيمت يوم الاحد 15/1/2017 .
وتألفت لجنة المناقشة من أ.د محمد فاضل عبد من الجامعة التكنولوجية رئيسا وأ.م.د . حسين قاسم حسين من جامعة بغداد و أ.م.د. جمال مانع علي اعضاء وباشراف أ.م.د.رياض صادق محمد وهم من الجامعة التكنولوجية .
واوضحت الطالبة ان انتاج البلاستك وزيادة استهلاكه يزداد يومابعد يوم. جميع المواد البلاستيكية بعد الاستخدام تصبح نفايات ويجب ازالتها من البيئة, وللتخلص من هذه النفايات البلاستيكية يمكن ان يتم اعاده تدويرها لمواد وسطيه او استرجاعها الى المواد الخام.
يمكن استخدام العوامل المساعده في مفاعلات الانحلال الحراري بتقليل الكلف وزياده الكفاءه.ويشمل هذا العمل الحالي دراسة الانحلال الحراري بدون عامل مساعد وبوجود العامل المساعد للبولي ستايرين و بولي اثلين ترفثاليت وخليط من البولي ستايرين و البولي اثلين ترفثاليت الى البولي الستايرينفي مفاعل دفعات أنبوبي الشكل بمعزل عن الهواء( استخدام غاز نتروجين ). الاسطوانة الرئيسية قطرها الداخل 40ملم،وسماكة5ملم وارتفاعها340 ملم.

المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:29/1/2017