التكنولوجية تعقد ندوة عن رؤية الحكومة مابعد داعش

رجوع

التكنولوجية تعقد ندوة عن رؤية الحكومة مابعد داعش


اقامت الجامعة التكنولوجية بالتعاون مع مستشارية الامن الوطني ندوتها الموسومة " رؤية الحكومة مابعد داعش " بحضور رئيس الجامعة التكنوجية أ.د.امين دواي ثامر ومستشار الامن الوطني الاستاذ فالح الفياض ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية أ.م.د.سامي ابو النون وعدد من رؤساء وتدريسيي وطلبة الجامعة على مسرح الجامعة يوم الاربعاء 11/1/2017 .
ابتدات الندوة بعزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق بعد ذلك قراءة تلاوة معطرة من الذكر الحكيم للقارى كرار عبد الكاظم .

وألقى رئيس الجامعة كلمة ترحيبية هنأ فيها قواتنا الامنية بكافة تشكيلاتها وصنوفها والحشد الشعبي بالانتصارات المتواصلة التي يحققوها في معركتهم العادلة ضد عصابات داعش الارهابية .
وذكر ان شعبنا يواجه الارهاب بكل مفاصله ،وان النصر قادم وداعش في زوال ، لكن يجب ان نخطط، وان نضع الخطة الكاملة لبناء الدولة العراقية في كل مؤسساتها ودائرها ، مؤكدا ان الجامعة التكنولوجية ستكون شريك اساسي في بناء الانسان والمجتمع ومحاربة الفكرالمتطرف .
بعدها القى مستشار هيئة الامن الوطني الاستاذ فالح الفياض محاضرة عن رؤية الحكومة مابعد داعش قدم فيها تصورات الحكومة عن داعش وكيفية المعالجات ،مؤكدا ان العراق سوف يطوي صفحة قديمة من صفحاته عن داعش نتيجة الانتصارات الكبيرة والعظيمة التي يحققها الجيش العراقي والتي جاءت بفضل عزيمة ووحدة الرجال من جميع طوائف العراق .
واشارالى ان العراق سيكون بهزيمته لداعش اكثر توحدا وكذب جميع المحللون الذين كانوا يتصورون انه لم يبقى اسم العراق مابعد داعش فالذي يصنع التاريخ هم من يقاتلون على الارض .
وبين ان المؤسسات والجامعات والمعاهد هي من تصنع المستقبل فالعراق يمتلك ثروات هائلة والثروة البشرية التي يمتلكها هي الطبقة المتعلمة والمثقفة والواعية .
وقام مستشار الامن الوطني بالاطلاع على مركز التدريب والمعامل في الجامعة .
وقدم رئيس الجامعة درع الجامعة التكنولوجية الى مستشار الامن الوطني .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:15/1/2017