رسالته ماجستير في قسم الهندسة الكيمياوية تناقش معالجة المياه الصناعية الملوثة من الوحدات التشغيلية للمصافي النفطية

رجوع

رسالته ماجستير في قسم الهندسة الكيمياوية تناقش معالجة المياه الصناعية الملوثة من الوحدات التشغيلية للمصافي النفطية

نال الطالب طالب خيري رسن كلش على شهادة الماجستير بتقدير امتياز من قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية عن رسالته الموسومة : ( معالجة المياه الصناعية الملوثة من الوحدات التشغيلية للمصافي النفطية باستخدام مواد كيمياوية وبايولوجية )
يوم الاحد 8/1/2017 وتالفت لجنة المناقشة من أ.د. ثامر جاسم محمد من الجامعة التكنولوجية رئيسا و أ.د. زينب زياد اسماعيل من جامعة بغداد وأ.م.د رياض صادق محمد اعضاء وباشراف أ.م.د. طالب محمد نايف وهم من الجامعة التكنولوجية.
واوضح الطالب في هذه الدراسه الى تحضير نوعين من مادة الميزومساميه الاولى غيرمكلسنه والثانية مطعمه لاستخدامها كموادمازه لازالة المركبات الهیدروكاربونيه العطریة الحلقية مثل النفثالين وبنظامين الدفعه والمستمر. كما تم استخدام الامتزاز الحيوي بواسطة مسحوق طحلب الكارا لازالة النفثالين بنظام الدفعة. ان تركيب المادة ومميزات السطح الخارجي تم دراستها بواسطة الاشعة السينية XRD بالاضافة الى دراسة المسح الالكتروني المجهريSEM وتحليل نسبة العناصرEDAX. وكما تم قياس المساحة السطحية وقطر المسامات بواسطة غاز النيتروجين بعملية الامتزاز وازالة الامتزازBET . بالاضافة الى قياس المجاميع الفعالة بواسطة FT-IRوجهد زيتا.
 


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:15/1/2017