قسم الهندسة الكيمياوية يقيم محاضرة عن محاكاة برج التقطير التفاعلي لانتاج مادة مثيل تيرت بيوتيل ايثر

رجوع

قسم الهندسة الكيمياوية يقيم محاضرة عن محاكاة برج التقطير التفاعلي لانتاج مادة مثيل تيرت بيوتيل ايثر

ضمن فعاليات النشاط العلمي والثقافي للفصل الاول لقسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية للعام الدراسي 2016-2017 القى أ. م.د. زيدون محسن شكور المعاون الاداري في القسم محاضرة علمية بعنوان:
محاكاة برج التقطير التفاعلي لانتاج مادة مثيل تيرت بيوتيل ايثر MTBE
Reactive Distillation Simulation forMTBE Production
على قاعة الخوارزمي بحضور رئيس قسم الهندسة الكيمياوية أ.د. ثامر جاسم محمد و المعاون العلمي أ.م.د صلاح سلمان ابراهيم وعدد من رؤساء الفروع والتدريسيين ومنتسبي وطلبة القسم.
واوضح المحاضر في هـذا البحث الى دراسة ومحاكاة التقطير التفاعلي لإنتاج مثـيل ثلاثـي بيـوتيل ايثــر (ام. تي. بي. إي).حيث أُنجزت هذه الدراسة من خلال عدة خطوات لغرض انشاء وتطوير موديل يعتمد على اسلوب النمذجة الحديثة والتي تعتمد على معادلات(MESH) وهي مختصر لموازنة المادة والطاقة وعلاقات التوازن مع جمع التراكيب،كذلك تم اضافة حد التفاعل لكل من موازنة المادة والطاقة.
أُنجز هذا التحليل لإظهار تأثر النظام (من حيث نسبة التحول والنقاوة والانتاجيةً) بإضافة وإختزال كل من صواني التفاعل والفصل وبعض المتغيرات الاخرى مثل نسبة الراجع ونسب المواد المتفاعلة ووزن العامل المساعد بالصينية الواحدة في صواني التفاعل ومن ثم تحديد افضل الظروف التي تعطي افضل النتائج.

المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:15/1/2017