طالب من قسم العلوم التطبيقية ينالل شهادة ماجستير عن حلقات أرميندرايز على التشاكل α

رجوع

طالب من قسم العلوم التطبيقية ينالل شهادة ماجستير عن حلقات أرميندرايز على التشاكل α

منح فرع الرياضيات وتطبيقات الحاسوب في قسم العلوم التطبيقية في الجامعة التكنولوجية شهادة الماجستير في تخصص الرياضيات التطبيقية للطالب احمد محمود عجاج عن رسالته الموسومة " حلقات أرميندرايز على التشاكل α" حيث اقيمت المناقشة على القاعة المرحوم أ.د عبد المطلب ابراهيم الشيخ في القسم .
وتألفت لجنة المناقشة من أ.م.د صلاح مهدي صالح الجامعة المستنصرية / كلية التربية / قسم الرياضيات رئيسا وأ.م.د ارباح سلطان عبد الكريم جامعة ديالى / كلية العلوم / قسم الرياضيات و أ.م.د. أنوار خليل فرج اعضاء وأ.م.د. أريج مصعب عبد الدائم مشرفاً و أ.م.د بثينة نجاد شهاب خبيرا علميا و أ.م.د. نجم عبد الكاظم جواد خبيرا لغويا.
بين الباحث أنه الهدف المهم من هذا العمل هو اقتراح صنف من الحلقات تستخدم لأول مرة لتحسين بعض بروتوكولات التشفير وهي طريقة آمنة لتحديد الهوية. قدم لاول مرة ودرس تعميم جديد لحلقات أرميندرايز المتلاشية على التشاكل α .
وأن مفهوم حلقات ارميندرايز المتلاشية من النمط πعلى التشاكل α هي الفكرة الأساسية لهذا العمل, وان مفهوم الحلقات التوافقية من النمط α قد درست وبحثت عدد من العلاقات مع حلقات ارميندرايز المتلاشية من النمط π على التشاكل α .

المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:10/1/2017