الجامعة التكنولوجية تقيم ندوة عن النهوض بواقع الاهوار العراقية

رجوع

الجامعة التكنولوجية تقيم ندوة عن النهوض بواقع الاهوار العراقية


اقامت الجامعة التكنولوجية وبمساهمة مكتب الاستشارات العلمية والهندسية في الجامعة الندوة العلمية الموسومة " دور الجامعة للنهوض بواقع الاهوار العراقية " بحضور الوكيل الفني لوزارة الصحة والبيئة الدكتور جاسم الفلاحي والوكيل الاقدم لوزارة الثقافة والسياحة جابر الجابري ورئيس الجامعة التكنولوجية ا.د امين دواي ثامر والقنصل الفرنسي في جنوب العراق عادل الكنزواي ومن هيئة المستشارين أ.د.علي عبد الزهرة اللامي ومساعدي رئيس الجامعة للشؤون الادارية أ.د.سامي ابو النون والعلمية أ.م.د.علاء عبد الحسن عطية ورجاء علي عبيدي رئيس لجنة الزراعة والاهوار في محافظة ذي قار وعدد من رؤساء وتدريسيي الجامعة في قاعة الموتمرات في قسم هندسة السيطرة والنظم يوم الاربعاء 21/12/2016.
ابتدأت الندوة بعزف النشيد الوطني تلاه قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق ثم قراءة آي من الذكر الحكيم للقارى كرار عبد الكاظم من قسم الكهروميكانيك .
وذكر رئيس الجامعة التكنولوجية في كلمة له : ان قيمة الاهوار ودخولها في اليونسكو هو منجز كبير ،مشيدا بدور كل من ساهم بهذا الانجاز ويجب تعزيزه من قبل الجامعات العراقية بدعم الاهوار العراقية .
بعد ذلك بدأت جلسات الندوة التي تراسها أ.د.سامي ابو النون مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية وأ.م.د.حسن حمودي جوني من قسم هندسة البناء والانشاءات مقررا . وتضمنت تقديم ورقات عمل ابتداها الوكيل الفني لوزارة الصحة والبيئة الدكتور جاسم الفلاحي عن ورقة عمل الوزراة ثم تلاه ورقة عمل وزارة الثقافة والسياحة عرضها الاستاذ جابر الجابري الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة والسياحة بعد ذلك ورقة عمل الجامعة التكنولوجية مقدمة من قبل أ.د.عبد الرزاق طارش وأ.م.د.محمد صالح الخفاجي من قسم هندسة البناء والانشاءات . وقدم أ.د.علي عبد الزهرة اللامي ورقة عمل هيئة المستشارين عن " متطلبات ما بعد الانضمام الى لائحة التراث العالمي "
وتخللت الندوة مناقشات مستفيضة من الحضور لكل اوراق العمل المقدمة التي تصب في تطوير ودعم الاهوار .


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:26/12/2016