التكنولوجية تنال ميدالية ذهبية و4 فضيات وبرونزية في معرض الطاقة العراقي للاختراعات

رجوع

مشاركة فعالة ومميزة لجامعتنا والمساعد الإداري رئيسا للجنة التحكيم
التكنولوجية تنال ميدالية ذهبية و4 فضيات وبرونزية في معرض الطاقة العراقي للاختراعات


أضاف تدريسيوا الجامعة التكنولوجية انجازا جديدا للجامعة بحصولهم على اكبر عدد من الجوائز بفوزهم بالميدالية الذهبية و4 فضيات وبرونزية واحدة في معرض الطاقة العراقي للاختراعات الذي اقامته وزارة النفط بالتعاون مع منتدى المخترعين العراقيين تحت شعار " استثمار الابداع والتكنولوجيا دعم للاقتصاد الوطني في المركز الثقافي النفطي " للمدة من 18-19 كانون الاول 2016 وحضره وكيل وزارة النفط الأستاذ فياض حسن نعمة ووكيل وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.م.د.محمد عبد عطية السراج ورئيس الجامعة التكنولوجية ا.د امين دواي ثامر وجمع غفير من عمداء الكليات والمدراء العامين والكوادر التدريسية والعلمية من جميع الوزارات فضلاً عن ممثلي القطاع الخاص العراقي .
وفاز التدريسي من قسم الهندسة الكيمياوية أ.م.د. عادل شريف حمادي بالميدالية الذهبية بمجال التصفية في المعرض عن براءة الاختراع " منظومة هيدروديناميكية توربينية لمعالجة وتعضيد النفوط الثقيلة " وحصلت التدريسية من قسم هندسة المواد أ.م.د. اسيل باسم الزبيدي الميدالية الفضية بمجال التآكل في المنشاءات النفطية عن براءة الاختراع " طلاء أنابيب الصرف للمختبرات وأنابيب نقل المنتجات النفطية بمواد متراكبة مقاومة للتعرية مدعمة بكاربونات صناعية وبعض النفايات الطبيعية " كما حصلت التدريسية من قسم هندسة المواد أ.م.د. رنا عفيف على الميدالية البرونزية عن براءة الاختراع " المستخلص الايثانولي لجذع القرفة كمثبط للتاكل في الوسط النفطي " .وحصل التدريسي من قسم هندسة المواد أ.م.د. اكرم رحيم على الفضية في مجال معدات واجهزة القياس والسيطرة في مجال الطاقة عن براءة الاختراع " كمامة فلتر الهواء النانوية " ، والتدريسي من قسم الهندسة الكهروميكانيكية د.هشام عاصي حوشي في مجال معدات واجهزة القياس والسيطرة في مجال الطاقة على الميدالية الفضية عن تصنيع مبادل حراري حلزوني مزدوج الانبوب بواسطة الهواء الضغوط ، وفازت التدريسية من قسم الهندسة الكيمياوية أ.د.نجاة جمعة صالح والمنتسبة زكية يوسف عبد الحسين في مركز البحث والتطوير النفطي بالميدالية الفضية عن تشخيص السليكا النانوية المحظرة من قشور الرز العراقية وتطبيقها في سمنت الابار النفطية ، وبهذا تكون الجامعة التكنولوجية حصلت على اكبر عدد من جوائز المعرض.
وشاركت الجامعة في المعرض بمجموعة مميزة من براءات الاختراع من قسم هندسة المواد (4) براءات اختراع وقسم الهندسة الكيمياوية (2) براءات اختراع وقسم الهندسة الكهروميكانيكية براءة اختراع واحدة.
وكان للجامعة التكنولوجية ايضا حضورا مميزا في لجان المعرض فقد ترأس مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية أ.د.سامي ابو النون عجيل لجنة التحكيم الخاص باختيار براءات الاختراع الفائزة وكذلك أ.د. محمد صالح جواد رئيس قسم تكنولوجيا النفط في عضوية اللجنة. كما شارك أ.م.د.خالد عجمي سكر في عضوية اللجنة التحضيرية واللجنة العلمية للمعرض.


المصدر: أعلام الجامعة

تاريخ النشر:22/12/2016