الأربعاء, 24 تشرين1/أكتوير 2018 07:54
Rate this item
(0 votes)
 
اقام فرع هندسة الطرق والجسور في قسم الهندسة المدنية في الجامعة التكنولوجية ندوة علمية عن واقع التعليم في الجامعات العالمية مقارنة مع الجامعات المحلية .

استهلت الندوة بعزف السلام الجمهوري وتلاوة لآية من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق عقبها كلمة أ.د. امين دواي ثامر رئيس الجامعة رحب فيها بالحاضرين شاكرا قسم الهندسة المدنية على اقامة مثل هكذا ندوات التي من شانها رفع مستوى الجامعة العلمي والتطبيقي .

ثم تحدث أ.د. عبد الحسن عطية مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية  والذي اكد فيها على ان التواصل العلمي يعد من اكثر الاشياء التي نسعى لها وبالذات مع الجامعات الامريكية والبريطانية كونها تتمتع بسمعة علمية جيدة بين جامعات العالم

ثم القى .م.د. حسن حمودي جوني رئيس قسم الهندسة المدنية كلمة بين فيه ان الجامعة ومن ضمنها قسم الهندسة المدنية تسعى من خلال سياسات معينة للنهوض بالواقع العلمي وكان لتدريسي قسم الهندسة المدنية دور كبير من خلال البحوث التي تم نشرها والمشاركات والحضور الفاعل في المؤتمرات والندوات المقامة داخلياً وخارجيا ً مما ادى الى انتقال القسم من حيث التصنيف الى المراتب المتقدمة .

وتضمنت الندوة عدة محاور منها  . مشاهدات من جامعة ميزوري والخدمات المتوفرة للطلبة والكادر للدكتور احمد صبحي عبد الجبار و التصنيف الوطني للجامعات العراقية القاها م.د. علي مجيد خضير و رحلة طالب الدراسات العليا من اول يوم الى يوم المناقشة في جامعة كنساس / دراسة حالة القاها م.د. شيماء طارق كاظم .

واختتمت الندوة بتوزيع  شهادات تقديرية على المحاضرين واللجنة العلمية و التحضيرية

 

 

 

 

 

 

Top