الثلاثاء, 03 تموز/يوليو 2018 18:35
Rate this item
(0 votes)

شارك كل من الاستاذ الدكتور سامي ابو النون عجيل مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والاستاذ المساعد الدكتور هشام سليم عنيد رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية في افتتاح فعاليات مهرجان فتوى الدفاع المقدسة الثقافي الثالث المنعقد في قاعة الامام الحسن (عليه السلام) في العتبة العباسية المقدسة في محافظة كربلاء المقدسة للمدة 19-30/6/2018 .

وذكر المساعد الاداري ان اليوم الاول للمهرجان  تضمن ثلاث جلسات الجلسة الاولى شملت حفل الافتتاح وكلمة الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة وكلمة اللجنة التحضيرية لمؤتمرفتوى الدفاع المقدسة الاول للبحوث وكلمة تعريفية لما انجز من موسوعة فتوى الدفاع المقدسة وعرض فلم خاص بالموسوعة فضلا عن افتتاح معرض الصور والاصدارات المقام مابين الحرمين الشريفين.

اما الجلسة الثانية  تناولت مؤتمر جريمة العصر سبايكر وعرض فلم خاص بها ومناقشة الابعاد القانونية بخصوص المجزرة وتكريم عوائل الشهداء والنازحين بينما تخصصت الجلسة الثالثة بالمحفل القرآني والشعر الشعبي في الصحن الشريف.

واضاف ان اليوم الثاني للمهرجانفقد تضمن جلستين خاصة بمؤتمر البحوث الاول واستعراض بعض البحوث التي اكدت على فتوى الدفاع المقدسة ودور المرجعية الدينية في الحفاظ على وحدة الامة الاسلامية ضد التيارات التكفيرية وفتوى الدفاع الكفائي وتشكيل الحشد الشعبي.

وختم المهرجان  بتوصيات اللجنة التحضيرية وتوزيع الهدايا والدروع على الفائزين والباحثين وتكريم مجموعة من الاعلاميين والجهات التي ساندت تشكيل المهرجان.

 

 

 

 

 

 

 

Top