الاخبار التقنية

رجوع

كل ما تود معرفته عن نظام التشغيل iOS 7

 

 
قام المدير التنفيذي لشركة ابل ومن خلال مؤتمر ال WWDC بالاعلان عن نظام التشغيل الجديد iOS 7 والذي تميز بالعديد من التغييرات والاضافات لمميزات اكثر من رائعة سيتم ذكرها بالتفصيل في هذه المقالة .
 
 

 
مزايا نظام التشغيل الجديدة
1- Folder Expanded

قامت شركة ابل بتقديم ميزة المجلدات مع نظام التشغيل iOS 4 كانت هذا المجلدات محددة بعدد التطبيقات التي ممكن ان يضعها الشخص داخل المجلد الواحد ومع زيادة التطبيقات المتوفرة في متجر التطبيقات التابع لشركة ابل اصبح هذا التحديد مزعجاً بعض الشي فقد يضطر الشخص لعمل اكثر من مجلد واحد لوضع الملفات من نفس النمط وخير مثال على ذلك هو الالعاب , مع نظام التشغيل الجديد iOS 7 اصبح المجلد الواحد يحتوي على صفحات مما يمكن المستخدم من وضع مئات التطبيقات داخل المجلد الواحد , هذا التغيير يعتبر واحدا من التغييرات الجديدة والتي لاقت ترحابا واسعاً من اغلب مستخدمي الاجهزة التي تعمل بنظام ال iOS 7 .

 
2-  Notification Center
افتقد نظام التشغيل iOS 4 الى مركز اعلام موحد لجميع الاشعارات التي تحدث في الجهاز , و مع اصدار نظام التشغيل iOS 5 قامت ابل باضافة مركز اعلام موحد لجميع الاشعارات الا انه كان محددا بصورة مزعجة بعض الشي , هذا التحديد اصبح من خبر كان مع اصدار نظام التشغيل الجديد iOS 7 فبالاضافة الى ازالة التحديدات الغير ضرورية فقد اصبح من الممكن الدخول الى مركز الاعلام دون فتح قفل الجهاز  .
 

 
3- Control Center
قامت شركة ابل وبعد طول انتظار باضافة مركز تحكم لنظام التشغيل الجديد iOS 7 حيث يمكن من خلال مركز التحكم تشغيل واطفاء الخصائص التالية
  • Wifi
  • Airplane Mode
  • Bluetooth

بالاضافة الى امكانية تغيير سطوع الشاشة والعديد من المميزات الاخرى.

 

 
4-Multitasking
قامت شركة ابل بتحديث خاصية ال Multitasking وجعلها متوافقة مع جميع التطبيقات بالاضافة الى خاصية ال Background update والتي ستعمل بصورة مستمرة لجميع التطبيقات المفتوحة دون التاثير على استهلاك البطارية , ومن الجدير بالذكر ان خاصية ال Background update ستتكيف مع اشارة شبكة الانترنت وستقوم بعمل التحديث فقط عند وجود شبكة انترنت سريعة , اما عند وجود شبكة انترنت ضعيفة فان التحديث سيتوقف لحين الاتصال بشبكة انترنت اسرع .
 

 
5-Siri
قامت شركة ابل بتحديث Siri وذلك عن طريق اضافة صوت جديد وواجهة جديدة بالاضافة الى عرض نتائج البحث بصورة اسرع , سيتم استخدام محرك البحث Bing بدلاً من محرك بحث Google هذا الخبر سيكون مزعجا بعض الشي لمحبي محرك البحث الشهير Goggle  ولكن من الجدير بالبذكر ان محرك البحث الافتراضي لمتصفح ال Safari سيبقى عن طريق  Google Search , بالاضافة الى كل ما ذكر فان Siri ستدعم خاصية التعامل بصورة مباشرة مع موقع Twitter وموقع Wikipedia .
 

 
6-iOS in the Car
قامت شركة ابل بعرض مقاطع تبين طريقة تعامل المستخدم مع  Siri اثناء القيادة بالاضافة الى اعلان الشركة عن امكانية قراءة الرسائل النصية دون النظر بعيدا عن الطريق باستعمال خاصية ال Eyes Free بالاضافة الى امكانية التصفح بين القوائم المختلفة والتي يمكن عرضها عن طريق الشاشة الداخلية للسيارة عن طريق خاصية ال Eyes Free ايضاُ .
 
7-Camera, Photos
بعد صدور برنامج Instagram قامت اغلب تطبيقات التصوير بتبني فكرة وضع فلاتر لتطبيقاتها ومع صدور نظام التشغيل الجديد iOS 7 ستضيف شركة ابل فلاتر جاهزة للصور داخل تطبيق الكاميرا وتطبيق الصور مما يمكن المستخدم من استخدام الفلاتر وبصورة فورية دون الحاجة الى تحميل تطبيق من متجر التطبيقات .
 

 
8-AirDrop
اثبتت خاصية ال AirDrop بكونها خاصية مفيدة وعملية جدا في نقل الملفات لمستخدمي حاسبات ال Mac هذا الخاصية ستكون مدعومة من قبل نظام التشغيل الجديد iOS 7 حين صدوره .
 
9-iMessage / FaceTime blocking
قامت شركة ابل بتقديم ميزة ال iMessage مع نظام التشغيل iOS 5 ولاقت هذه الخاصية اقبالاً واسعا من جميع المستخدمين , مع اعلان شركة ابل عن نظام التشغيل الجديد iOS 7 سيتم اضافة خاصية الحظر مما يمكن المستخدم من ان يحجب استلام الرسائل من الارقام الغير مرغوب استلام رسائل منها بالاضافة الى ان خاصية الحجب ستكون متوفرة لميزة الFaceTime ايضا .
 

 
10-Safari
قامت شركة ابل بتحديث متصفح ال Safari ليصبح اسرع مما كان عليه بالاضافة الى تغيير شكل المتصفح ليلائم شكل النظام الجديد فضلاً عن قيام الشركة بتغيير الية التحويل بين ال tabs لتصبح اكثر سلاسة مما كانت عليه .
 

 
11-Weather
قامت شركة ابل بتحديث تطبيق الطقس بشكل يناسب الشكل الجديد لنظام التشغيل هذا التغير يعتبر تغييرا مرحبا به نظرا لوجود تطبيقات منافسة لتطبيق الطقس الموجود في نظام التشغيل .
 

 
12-Mail
مع عرض نظام التشغيل الجديد iOS 7 قامت شركة ابل بتتغير برنامج الايميل لكي يتناسب مع النظام وكما مبين بالصورة ادناه .
 

 
13--Auto App Updates
النظام الجديد سيدعم خاصية التحديث التلقائي لجميع التطبيقات الموجودة داخل الهاتف دون الحاجة الى الدخول الى متجر التطبيقات والقيام باختيار التحديث التابع للبرامج .
 
14-Activation Lock
قامت شركة ابل بعرض التحديثات التي تخص الامن والحماية للاجهزتها ومن هذا الجانب فقد قامت الشركة بعرض خاصية ال Activation Lock والتي تمكن المستخدم من وضع رمز حماية يطلب ال Apple ID حين فقدان الهاتف وحين كتابة Apple ID خاطئ سيمنع الجهاز المستخدم من اطفائه مما يمكن المستخدم الاصلي من معرفة مكانه عن طريق تطبيق Find My iPhone .
 
15-Compatibility
النظام الجديد حين صدوره سيدعم الاجهزة التالية :
  • iPhone 4
  • iPhone 4s
  • iPhone 5
  • iPad 2
  • iPad 3
  • iPad 4
  • iPad mini
  • iPod 5th Generation
 

 
من المتوقع ان يتم اصدار النسخة النهائية من نظام التشغيل الجديد iOS 7 في شهر ايلول القادم مع اصدار جهاز ال iPhone  الجديد .
 

تاريخ نشر الخبر: 19/ 6/ 2013
تم تجميع الخبر من من عدة مواقع على الانترنت بواسطة (م. مهندس علي فارس)
 
جميع الحقوق محفوظة © مركز تقنية المعلومات والاتصالات في الجامعة التكنولوجية  2007 - 2013