اخبـــــار القســــــم

رجوع


برعاية الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر رئيس الجامعة التكنولوجية المحترم بدء قسمنا  فعاليات الموسم الثقافي الخامس

2016/04/20

بتاريخ 2016/04/18 بدات اعمال الموسم الثقافي الذي يقيمه قسم هندسة المواد /الجامعة التكنولوجية  وبرعاية الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر رئيس الجامعة التكنولوجية حيث شهد اليوم الاول اقامة سيمنرات لطلبة الدرسات العليا (الماجستير)  حيث تحدث الطلبة عن بحوثهم وخطة الانجاز للبحوث من الناحية النظرية والعملية واهم المشاكل والعوائق التي صادفتهم في عملهم البحثي .وتراس الجلسة ا.م.د فرهاد محمد عثمان المعاون العلمي و ا.م.د ليث قيس عباس المعاون الاداري . وحضر الجلسة عدد من الاساتذة والباحثين في قاعة الدراسات العليا لقسم هندسة المواد .

كما تم افتتاح معرض تضمن اعمال الطلبة للرسم الهندسي عن طريق الحاسبة بحضور الدكتور سامي ابو النون  المساعد الاداري لرئيس الجامعة ورئيس قسم هندسة المواد والمعاون العلمي للقسم وتضمن المعرض  نتاجات الطلبة والرسم المجسم واعمال فنية متنوعة  .

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني للموسم الثقافي يوم  2016/04/19 والذي اقيم في قاعة قسم السيطرة والنظم  تكريم عدد من المنتسبين  في القسم من قبل الاستاذ الدكتور امين دواي رئيس الجامعة التكنولوجية  والذي اثنى على المبادرات الطيبة التي تعمق الاواصر الانسانية والاجتماعية للمنتسبين والتي تتبناها دائما ا.م.د  سهامة عيسى صالح .وشمل التكريم عدد من المنتسبين الذين اكملوا دراسة الدكتوراه والقسم الاخر الذين حصلوا على ترقيات علمية  وعلى المتميزين في واجباتهم .وقدم رئيس القسم درع القسم الى السيد رئيس الجامعة  لدعمه المتواصل لمسيرة القسم العلمية , ومنح رئيس قسم هندسة المواد كل من  المساعد العلمي والاداري درع القسم . ومنح الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر رئيس الجامعة التكنولوجية درع الجامعة الى ا.م.د جواد كاظم عليوي كاظم رئيس قسم هندسة المواد .

كما شهد اليوم الثاني للموسم الثقافي الخامس محاضرتين تضمنت الاولى مقدمة عن استخدامات انابيب الماء البلاستيكية (البولي اثيلين) القيت من قبل المهندس انمار صبيح مكي المدير المفوض لشركة هرم الماس والوكيل الحصري لشركة uponor  الالمانية . وتضمنت المحاضرة الثانية التطبيقات السلمية للمواد النووية القاها م.م. هاشم شريف نعمة التدريسي في قسم هندسة المواد.