Computer Sciences
قسم علوم الحاسوب


- شارك قسم علوم الحاسوب برئاسة الأستاذ المساعد الدكتورة هالة بهجت عبد الوهاب رئيسة قسم علوم الحاسوب و أ.م.د. علياء كريم عبد الحسن و أ.م.د. أياد روضان عبّاس، المساعدين العلمي والإداري ، وعدد من رؤساء وأعضاء لجان الجودة في القسم في الحلقة النقاشية التي أقامها قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي بالتعاون مع فريق ABET في قسم هندسة الأنتاج والمعادن - فرع الهندسة الصناعية.

هذه الحلقة أقيمت تحت عنوان "تقرير الدراسة الذاتية ، التحديات والمعّوقات" في يوم الأثنين 29-6-2015 في قسم هندسة السيطرة والنظم بحضور الأستاذ الدكتور أمين دواي ثامر رئيس الجامعة التكنولوجية وكل من أ.م.د. وسام كاظم حمدان و أ.م.د. سامي أبو النون عجيل مساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية والإدارية وعدد من رؤساء الأقسام ورؤساء شعب الضمان والجودة في الجامعة التكنولوجية.

تم في الورشة مناقشة أبرز التحديات والمعوقات التي تواجه لجان الجودة في أقسام الجامعة في كتابة تقرير الدراسة الذاتية وفقاً لمعايير مجلس الإعتماد للبرامج الهندسية والتكنولوجية ABET والحلول الممكنة لها وذلك من خلال المناقشة بين الحاضرين ومن خلال محاضرة ألقيت من قبل أ.م.د. مهدي منشد شلال رئيس قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي في الجامعة التكنولوجية.

حيث أكد رئيس الجامعة التكنولوجية "على أن لجامعتنا فضل كبير علينا وهي بهذا تستحق أن تدخل في نظام الـABET وترتقي به وتقود الجامعات الأخرى في هذا المجال"، وفي هذا الإطار بيّن مدراء شعب الضمان والجودة في أقسام الجامعة جدّيتهم في العمل وكتابة التقرير بما يحقق هذه المعايير العالمية ومن بينهم أ.م.د مها عبد الكريم حمّود التي وضّحت أن لجان الجودة في قسم علوم الحاسوب باشرت بكتابة التقرير وتمضي قدما بذلك. من أبرزت التوصيات التي خرجت بها هذ الورشة والتي عرضها المساعد العلمي لرئيس الجامعة: تحديد جدول زمني لتقديم تقرير التقييم الذاتي وفق معايير ABET، أن يرفع كل مسؤول جودة في القسم المعوقات التي يواجهها ليتم طرحها في مجلس الجامعة وتشكيل مجلس جودة مصغّرفي كل قسم برئاسة رئيس القسم ومسؤول شعبة الجودة وأعضاء لجان الجودة في ذلك القسم.




تاريخ النشر 29-06-2015

المصدر : إعلام القسم